الرئيسية / الاخبار / الإمارات / “أبوظبي للغة العربية” ينظم أكبر معرض عائم للكتب في العالم 18 مايو

“أبوظبي للغة العربية” ينظم أكبر معرض عائم للكتب في العالم 18 مايو

أبوظبي في 19 أبريل /  ينظم مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بالتعاون مع موانئ أبوظبي بالتزامن مع رسو سفينة “لوغوس هوب”، أكبر معرض عائم للكتب في العالم في أبوظبي خلال الفترة من 18 مايو حتى 4 يونيو 2023، وذلك بعد رحلتها إلى رأس الخيمة ودبي.

ويستقبل “معرض الكتاب العائم – لوغوس هوب” زواره بالتزامن مع معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2023 من خلال عرض ما يقرب من 5000 عنوان تشمل مجموعة كبيرة من المجالات الثقافية، بما فيها العلوم والرياضة والفنون والطب والمعاجم واللغات وغيرها الكثير.

ويشارك مركز أبوظبي للغة العربية في المعرض بأجندة حافلة بالأنشطة، تتضمّن مجموعة من ورش العمل التعليمية والإبداعية، إلى جانب عدد من الجلسات النقاشية للكتب والفعّاليات الفنية والموسيقية الموجّهة لمختلف فئات المجتمع، والتي يقدّمها نخبة من المتخصّصين في مختلف المجالات.

وأكّد سعادة الدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، التزام المركز بدعم كافة الفعاليات الثقافية بالدولة، التي تعزّز مفاهيم الابتكار والتجدّد في آليات نشر الثقافة والتحفيز على القراءة، مشيرا إلى أن “معرض لوغوس هوب” يشكّل منصّة ثقافية عالمية مبتكرة تجمع حضارات وثقافات العالم في مكان واحد بتنوّعها الثري.

وقال سيف المزروعي، رئيس قطاع الموانئ في موانئ أبوظبي : نتطلع إلى الاستفادة من وجود‘معرض لوغوس هوب‘ معنا هنا لتقديم تجربة فريدة وجديدة في الإثراء المعرفي لسكان إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة .

من جهته قال سيباستيان مونكايو، مدير إعداد مشروع “معرض لوغوس هوب” في أبوظبي: تتزامن زيارة “معرض لوغوس هوب” إلى الإمارات مع معرض أبوظبي الدولي للكتاب؛ متوجها بالشكر إلى دائرة الثقافة والسياحة -أبوظبي على دعوتها ليكون المشروع جزءاً من هذا الحدث الثقافي البارز.

يذكر أن سفينة “لوغوس هوب” تستقبل سنوياً حوالي مليون زائر، وقد زارت السفينة مُنذ تأسيسها عام 2009 وحتى الآن أكثر من 150 دولة حول العالم؛ ومنذ انطلاقها حتى اليوم، بلغ عدد زوّارها 49 مليون شخص، ويضم طاقم السفينة موظفين متطوعين من 60 جنسية مختلفة؛ وتتنقل فرق السفينة إلى المناطق المحيطة بها لزيارة المستشفيات والمدارس، وتقديم المساعدة والرعاية المجتمعية في كل ميناء.

عن salah

شاهد أيضاً

الغياب.. ظاهرة تؤثر في التحصيل الدراسي وتسبب فجوة بين الطلاب

١٦ اكتوبر باتت ظاهرة غياب الطلبة عن المدارس لأسباب غير مبررة، أحد أهم التحديات المهمة …