الرئيسية / مشاريع / EXPO / ريم الهاشمي : إكسبو 2020 دبي سيكون محفّزا عالمياً لتبادل الخبرات والأفكار والمعارف بين دول العالم

ريم الهاشمي : إكسبو 2020 دبي سيكون محفّزا عالمياً لتبادل الخبرات والأفكار والمعارف بين دول العالم

دبي  19 فبراير 2020 وام

استقبلت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، صباح اليوم في مكتب إكسبو 2020 دبي، معالي عبدالله غباش مدير عام جهاز الرقابة المالية بدبي وفريق عمله في الجهاز، حيث تفقّدا موقع الحدث الأروع في العالم، واطّلع معاليه وفريقه على المباني والأجنحة وقبة الوصل العملاقة وتجول في مناطق الفرص والتنقل والاستدامة وتفقّد جناح الاستدامة الذي سيكون أحد أبرز مناطق الجذب في موقع إكسبو 2020 دبي.

وبعد أن اطّلع على خطط إكسبو 2020 دبي، التي تهدف إلى ترك إرث مستدام وتسعى لتحقيق رؤية مستقبلية تشمل البنية التحتية المحلية والاقتصاد والمجتمع والثقافة وتؤسس لبيئة مستدامة تحفز الابتكار، مثل إنشاء المؤسسات الأكاديمية والبحثية، بالإضافة إلى تحفيز اقتصاد المنطقة وترك أثر إيجابي في العالم أجمع، أكد معالي عبدالله غباش أن “إكسبو 2020 دبي” يعد استثمارا ناجحا في المستقبل، وقال : تؤكد أرقام المشاركات الدولية التاريخية في مسيرة إكسبو الدولي مكانة دولة الإمارات كوجهة عالمية فريدة وجاذبة، بما تتميز به من قيم التسامح والانفتاح على شعوب العالم وتقاليد الضيافة الأصيلة واحترام الآخر، ويؤكد هذه المعاني أيضا الشعارُ الرئيسي لإكسبو 2020 دبي: تواصل العقول وصنع المستقبل، فهو دعوة موجّهة لملايين الناس للعمل وتبادل الأفكار وتحقيق الأهداف، والاحتفاء بالإبداع البشري.

وأضاف معاليه : يعرف العالم أن كل ما يُصنع في دبي مميز وفريد ومتقن، وهذا ما ينتظره العالم من إكسبو 2020 دبي، ونحن على يقين بأن رؤى قيادتنا الحكيمة تتحقق على أرض الواقع باستضافة الإمارات لهذا الحدث الاستثنائي، الذي سيعود بالنفع على البشرية في جميع المجالات.

وقالت معالي ريم بنت ابراهيم الهاشمي : تشرّفنا بزيارة معالي عبدالله غباش حيث اطّلع على ما سيكون عليه إكسبو 2020 دبي وكيف سيكون محفّزا عالمياً لتبادل الخبرات والأفكار والمعارف بين دول العالم.

وأضافت معاليها : سيكون إكسبو 2020 فرصة ثمينة لإبراز تراثنا وقيمنا واستثمارنا في المستقبل وتسليط المزيد من الضوء على ما تتمتع به دولة الإمارات من إمكانيات ومقوّمات وما تتيحه من فرص.

وسيجمع إكسبو 2020 دبي بلدان العالم والشركات والمنظمات غير الحكومية والملايين من الزوار لتبادل الأفكار وتعزيز الحوار ودعم الابتكار من أجل مستقبل أفضل .. وستكون هناك استعراضات مبهرة وعروض فنية ومهرجانات موسيقية وفعاليات أدبية وثقافية وغير ذلك الكثير.

ويضم موقع إكسبو 2020 دبي مركز دبي للمعارض، البالغة مساحته 45 ألف متر مربع .. وسيكون الموقع متصلا مباشرة بخط مترو “مسار 2020″، وهو قريب أيضا من مطار آل مكتوم الدولي، ويَسهُل الوصول إليه من مطار دبي الدولي ومطار أبوظبي الدولي ومن موانئ دبي وأبوظبي، الأمر الذي سيجعل إكسبو مركزا ومقرا للكثير من الفعاليات والأحداث المهمة خلال فترة انعقاده وبعدها.

وسيجتمع في إكسبو 2020 دبي أكثر من 192 بلدا وملايين الزوار من شعوب العالم لمناقشة مواضيع الفرص والتنقل والاستدامة، وتبادل المعرفة، والتركيز على إيجاد حلول للتحديات التي يواجهها العالم.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …