الرئيسية / الاخبار / الإمارات / “أدنوك” تعزز مكانتها العالمية واحدة من أقل شركات النفط والغاز إطلاقا لغازات الدفيئة

“أدنوك” تعزز مكانتها العالمية واحدة من أقل شركات النفط والغاز إطلاقا لغازات الدفيئة

ميديا إن- أبوظبي- 15 يناير2019  / وام /

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” خلال مشاركتها في أسبوع أبوظبي للاستدامة 2019، عن السعي لتعزيز دورها الريادي والتزامها بالمحافظة على البيئة وترسيخ مكانتها ضمن أقل الشركات المطلقة لانبعاثات غازات الدفيئة في قطاع النفط والغاز جاء ذلك بالتزامن مع تجاوز الاستهلاك العالمي للنفط مستوى الـ 100 مليون برميل يوميا.

وفيما تستمر ” أدنوك ” بالتركيز على تلبية نمو الطلب العالمي على الطاقة، تستثمر الشركة أيضا في إجراءات جديدة لخفض البصمة البيئية لأنشطتها، حيث تخطط لخفض الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة تصل إلى 10% بحلول عام 2023، وزيادة تطبيق تقنية التقاط ثاني أكسيد الكربون واستخدامه وتخزينه، والحد من استخدام المياه العذبة وخفض حجم المواد المرسلة إلى مدافن النفايات.

وتعد أدنوك رائدة في خفض حرق الغاز على مستوى الشرق الأوسط، حيث تحرص على الاستفادة من التقنيات الصناعية المتقدمة والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة لتعزيز الكفاءة التشغيلية والارتقاء بالأداء بما يسهم في الحد من تأثير عملياتها على البيئة.

وبحسب تقرير الأداء البيئي للاتحاد الدولي لمنتجي النفط والغاز لعام 2017، تعد ” أدنوك” من الشركات الخمس الأقل إطلاقا للانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري، حيث تبلغ نسبتها 39.68 مليون طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون أي ما يقل عن نصف المعدل السائد في القطاع، كما أنها من أقل الشركات في كثافة إطلاق غاز الميثان وذلك بنسبة تبلغ 0.01%. يضاف إلى ذلك أن أدنوك خفضت حرق الغاز الطبيعي بأكثر من 72% منذ عام 1995.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …