الرئيسية / ALL / أكاديمية ” أبوظبي العالمي” تطلق برنامج “الذكاء الاصطناعي في التمويل”

أكاديمية ” أبوظبي العالمي” تطلق برنامج “الذكاء الاصطناعي في التمويل”

أبوظبي 23-10-2019/ وام

طرحت أكاديمية سوق أبوظبي العالمي بالتعاون مع مركز التمويل والتكنولوجيا وريادة الأعمال /CFTE/ في لندن برنامجا جديدا بعنوان ” الذكاء الاصطناعي في التمويل” بكلية التكنولوجيا المالية / فينتك/ التابعة للأكاديمية وذلك خلال مهرجان أبوظبي للتكنولوجيا المالية “فينتك أبوظبي” 2019.

يهدف البرنامج الجديد إلى زيادة المعرفة بالذكاء الاصطناعي وفهم أثره على الخدمات المالية وقطاع الخدمات المالية محليا وعالميا.

و جرى توقيع شراكة في هذا الشأن بحضور معالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي وخالد السويدي، رئيس مجلس إدارة أكاديمية سوق أبوظبي العالمي.. وذلك من قبل حمد المزروعي، مدير عام الأكاديمية وهاي نجويين تريو، أحد مؤسسي مركز التمويل والتكنولوجيا وريادة الأعمال CFTE.

يرمي ” برنامج الذكاء الاصطناعي في التمويل ” إلى اعداد المختصين و المؤسسات و القوى العاملة لتغيير خارطة القطاع المالي الآخذ بالتغير نتيجة للذكاء الاصطناعي.. بدءاً من فهم تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى تطبيقاته في التمويل ومن الاعتبارات العملية إلى التنفيذ في المشاريع.

و يعمل برنامج التمويل الشامل في الذكاء الاصطناعي على تحفيز الابتكار في جميع مناحي القطاع و تعزيز وضع الخدمات المالية الرائدة لامارة أبوظبي في منطقة الشرق الأوسط اقليميا وعالميا.

وحسبما ذكرت برايس ووترهاوس كوبر من المرجح أن يمر قطاع التمويل بثورة ناتجة عن الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط وأفريقيا وتوقعت أن تنفق نسبة 25% /28.3 مليون دولار/ من الاستثمارات المتوقعة في الذكاء الاصطناعي في عام 2021 على تطوير حلول في الذكاء الاصطناعي. وتندمج الشراكة الجديدة والبرنامج مع جهود أكاديمية سوق أبوظبي العالمي المستمرة و التزامها بتوفير رأسمال بشري مستدام ذي مهارات عالية وخبرة في دعم القطاع المالي والاقتصاد في أبوظبي.

وتركز استراتيجية “الذكاء الاصطناعي” لحكومة دولة الامارات العربية المتحدة على الخدمات والقطاعات ومشاريع البنية التحتية المستقبلية.

وتخطط أكاديمية سوق أبوظبي العالمي ومركز التمويل والتكنولوجيا وريادة الأعمال CFTE لاستغلال هذه الفرصة الرائعة ويتطلعان للتعاون في مشروع برنامج الذكاء الاصطناعي في التمويل.

وقال حمد المزروعي : “يسرنا أن ندعم التعاون مع مركز التمويل و التكنولوجيا وريادة الأعمال CFTE لرفع مستوى المعرفة والخبرة المالية للمختصين في الشركات والشؤون المالية في أبوظبي وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ككل..  و تمثل أكاديمية سوق أبوظبي العالمي “وجهة” للمختصين المحليين والعالميين الساعين إلى التعليم في المجال المالي وفي مجال التكنولوجيا المالية /الفينتك/، والتدريب عبر ورش العمل لتعزيز القدرة على المنافسة في نماذج وبيئة العمل سريعة التطور.

وأضاف : ” يعتبر برنامج الذكاء الاصطناعي في التمويل اضافة هامة إلى كلية التكنولوجيا المالية / فينتك/ واستمرارا لجهودنا الرامية لدعم استراتيجية الذكاء الاصطناعي في الدولة والتركيز عليها”.

وسيساعد مركز التمويل والتكنولوجيا وريادة الأعمال CFTE القائم في لندن على تقديم المعرفة من قبل خبراء من الطراز العالمي لدعم رؤية أكاديمية سوق أبوظبي العالمي والاسعام في تطوير جيل جديد من القوى العاملة.

من جانبه قال هاي نجويين تريو : ” يشرفنا عقد هذه الشراكة مع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي في اطار تقوية الخبرة المالية و الدراية العملية لدى المختصين في الامارات العربية المتحدة وفي المنطقة ككل.. و يعمل الذكاء الاصطناعي على تحول الخدمات المالية في جميع أنحاء العالم و رأس المال البشري و هو ما سيجعل هذا التحول ممكنا.. و يشكل برنامج الذكاء الاصطناعي في التمويل حافزا هاما سيساعد المؤسسات والمختصين على أن يكونوا جزءا من هذا التحول”.

ويمكن للمختصين التسجيل الآن في الكلية من خلال موقع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …