الرئيسية / الاخبار / ألمانيا تواجه النقص في العمال المهرة

ألمانيا تواجه النقص في العمال المهرة

برلين ، 14 ديسمبر ، 2019 (وام)

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم السبت إن ألمانيا تواجه خطر انتقال الشركات بسبب نقص العمال المهرة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن ميركل في بودكاستها الأسبوعي قبل قمة حول الموضوع يوم الاثنين “نعرف أن العديد من القطاعات والشركات تبحث عن عمال مهرة”.

وقالت “لهذا السبب من الضروري بالنسبة لنا أن نبذل قصارى جهدنا لتوظيف عدد كاف من المتخصصين. وإلا سيتعين على الشركات الهجرة وبالطبع نحن لا نريد ذلك”.

يوم الاثنين ، سيجتمع ممثلون عن الحكومة الألمانية وأرباب العمل والنقابات لحضور قمة في برلين حول هجرة العمال المهرة وكيف يمكن سريان قانون هجرة العمال المهرة الجديد في ألمانيا بسرعة.

سوف يدخل القانون حيز التنفيذ في 1 مارس 2020 ، ويهدف إلى تمهيد الطريق للعمال المؤهلين من دول خارج الاتحاد الأوروبي للمجيء إلى ألمانيا والبقاء فيها ، وفقًا لتقرير إدارة الشؤون السياسية.

وقالت ميركل: “بدون عدد كافٍ من العمال المهرة ، لن يكون موقع العمل ناجحًا”.

وأشار المستشار إلى أنه منذ خمسة عشر عامًا ، واجهت ألمانيا مشكلة وجود خمسة ملايين شخص عاطل عن العمل ، لكن المشكلة الحالية تتمثل في نقص العمال المهرة.

وقالت ميركل إن ألمانيا تريد تسخير إمكاناتها من خلال التعليم الجيد لأكبر عدد ممكن من الناس. وأشارت إلى أنه سيكون من الضروري أيضًا جلب العمال المهرة من الاتحاد الأوروبي إلى ألمانيا.

يوجد بالفعل 2.5 مليون شخص من دول الاتحاد الأوروبي يعملون في ألمانيا. وقالت ميركل إن هذا وحده لا يكفي ، ولهذا السبب علينا أيضًا أن نبحث عن العمال المهرة من خارج الاتحاد الأوروبي

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …