الرئيسية / الاخبار / الإمارات / “اعرف حقوقك”.. رسائل توعوية للمستهلكين حول ضريبة القيمة المضافة

“اعرف حقوقك”.. رسائل توعوية للمستهلكين حول ضريبة القيمة المضافة

ميديا إن – رشا الشرقاوي  9 يناير 2018

وجهت الهيئة الاتحادية للضرائب، رسائل توعوية للجمهور تحت شعار “اعرف حقوقك” للتوعية بحقوق المستهلكين وبيان قائمة السلع والخدمات التي تنطبق عليها ضريبة القيمة المضافة، إلى جانب التعريف بالخدمات التى تطبق عليها نسبة الصفر أو المعفاة من الضريبة .

وبينت الهيئة أن دور الحضانة والتعليم المدرسي والتعليم العالى المقدم من الجامعات المملوكة للحكومة أو الممولة بنسبة تزيد عن 50% من الحكومة، ومواد القراءة المطبوعة والالكترونية المقدمة من المؤسسة التعليمية، إلى جانب الرحلات الميدانية المتعلقة بالمنهاج الدراسي تطبق عليها نسبة الصفر, في حين أن النقل المدرسي معفى من الضريبة .

وأوضحت أن ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% تفرض على الزي المدرسي والأجهزة الالكترونية، والأطعمة والمشروبات في المدرسة, والرحلات الميدانية الترفيهية والأنشطة اللامنهجية.

أما فيما يتعلق بالقطاع الصحي فتفرض نسبة الصفر على الخدمات الصحية الوقائية المقدمة من قبل مؤسسة رعاية صحية أو طبيب أو ممرض أو فني أو طبيب اسنان أو صيدلية مرخصة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع أو الجهة المختصة، إضافة إلى الأدوية والمعدات الطبية المسجلة أو الموافق عليها من الوزارة .

وأشارت الهيئة إلى أن ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% تفرض على الادوية غير المسجلة وغير الموافق عليها من وزارة الصحة, إضافة إلى كل ما لا يعتبر طباً وقائياً أو علاجياً.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …