الرئيسية / الاخبار / الأردنية لضمان القروض وكريف الأردن توقعان اتفاقية خدمة الاستعلام الائتماني

الأردنية لضمان القروض وكريف الأردن توقعان اتفاقية خدمة الاستعلام الائتماني

ميديا إن / وكالات / عمان 21 مايو 2018

وقعت الشركة الأردنية لضمان القروض اتفاقية خدمة الاستعلام الائتماني مع شركة المعلومات الائتمانية (كريف الأردن)، برعاية نائب محافظ البنك المركزي الأردني، رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور ماهر الشيخ حسن.
ووقع الاتفاقية عن الشركة الأردنية لضمان القروض مديرها العام الدكتور محمد الجعفري، وعن كريف الاردن، مديرها العام أحمد العامودي.
وثمن الدكتور الجعفري الجهود المبذولة لإنجاح هذه الاتفاقية، مضيفا أن انضمام ضمان القروض إلى منظومة خدمة الاستعلام الائتماني “بمثابة رافد قوي لبرامج الشركة وبالاخص برامج ضمان الائتمان التجاري المحلي والذي نعول عليه كثيرا في دعم وتشجيع التجارة المحلية وتوفير مظلة تأمينية لاحد أهم أصول القطاع الاقتصادي في المملكة”.
وقال إن أهم برامج الشركة تتمثل في بند البيوع الآجلة (الائتمان التجاري)، حيث يأتي دور خدمة الاستعلام الائتماني لتكون المصدر الرئيس للبيانات الائتمانية عن وضعية المشتريين المحليين، وبيان سيرتهم الائتمانية ما سيكون فكرة واضحة عن مستوى المخاطر الذي سيتحمله البرنامج وبصورة علمية واعتمادا على قاعدة بيانات موثوقة المصدر، الأمر الذي يساعد الشركة في تسريع وتيرة العمل بالبرنامج وانطلاقه خلال مدة زمنية قصيرة وبمهنية وكفاءة عالية.

يذكر أن الشركة الأردنية لضمان القروض تقدم مجموعة من البرامج والمنتجات التي تهدف إلى توفير الدعم للقطاع الصناعي في المملكة، ومن أهم تلك البرامج، ضمان ائتمان المبيعات المحلية، والذي يوفر تغطية تأمينية تصل إلى 90 بالمئة من قيمة البضاعة المباعة محليا، ما يساهم في توفير الحماية للقطاع الصناعي وتشجيعه على التوسع في انشطته المختلفة وتنمية مبيعاته المحلية بأمان.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …