الرئيسية / الاخبار / الإمارات / الإمارات الأقل مخاطر في المنطقة للربع الأول 2023

الإمارات الأقل مخاطر في المنطقة للربع الأول 2023

8 أغسطس

احتفظت دولة الإمارات بمكانتها باعتبارها الدولة الأقل مخاطر في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، للربع الأول من عام 2023 مقارنة بالربع السابق، وفقاً لمؤشر المخاطر الإقليمية والعالمية الصادر عن «غلوبال داتا»، التي تتخذ من لندن مقراً لها.

وأظهر المؤشر ارتفاعاً في درجة المخاطر في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بشكل مستمر لمدة ستة أرباع حتى الربع الأول من عام 2023، ما يشير إلى «تدهور الوضع»، حسبما ذكرت «غلوبال داتا».

وحافظت السعودية على المرتبة الثالثة في قائمة الدول العشر الأقل مخاطر في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، تلتها قطر رابعة، والكويت خامسة، فيما حافظت البحرين على المركز التاسع.

وارتفعت درجة المخاطر في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بشكل طفيف من 54.3/ 100 في الربع الرابع من عام 2022 إلى 54.4 في تحديث الربع الأول من عام 2023، ما يعكس المشهد الاقتصادي والمالي الحالي.

وهناك عوامل، مثل النمو غير المستقر والدعم والشركات المملوكة للدول والتي تتكبد خسائر، إلى جانب التحديات الخارجية مثل ارتفاع أسعار الفائدة والارتفاع الحاد في الأسعار، تستمر في الضغط على التمويل العام في البلدان ذات المداخيل المنخفضة والمتوسطة، باستثناء دول مجلس التعاون الخليجي.

والمؤشر هو نموذج فريد لتصنيف مخاطر الدول، وتحدد المستويات الحالية والمستقبلية لمخاطرها، من خلال تقييم مختلف العوامل النوعية والكمية، وتمت صياغة المؤشر لمساعدة الشركات على إعداد استراتيجيات الأعمال العالمية الخاصة بها، بناءً على التطورات التاريخية في الاقتصاد وتوقعاتهم المستقبلية.

عن salah

شاهد أيضاً

الغياب.. ظاهرة تؤثر في التحصيل الدراسي وتسبب فجوة بين الطلاب

١٦ اكتوبر باتت ظاهرة غياب الطلبة عن المدارس لأسباب غير مبررة، أحد أهم التحديات المهمة …