الرئيسية / ALL / الرئيس التنفيذي لـ”ستراتا”: 3 آلاف طائرة حول العالم تحمل أجزاء موسومة بشعار “صنع بفخر في الإمارات”

الرئيس التنفيذي لـ”ستراتا”: 3 آلاف طائرة حول العالم تحمل أجزاء موسومة بشعار “صنع بفخر في الإمارات”

ميديا إن\أبوظبي 07-04-2019/ وام

تعكف شركة “ستراتا” المتخصصة في صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة على بناء مصنع جديد تحت مسمى /ستراتا سولفي للمواد المتقدمة/ لتصنيع المكونات الكربونية المشبعة التي يشار إليها أيضا باسم ” المواد المركبة “وهي مواد متطورة عالية التقنية /الكاربون فايبر/ تستخدم في تصنيع هياكل الطائرات وذلك بالتعاون مع شركة المواد المركبة البلجيكية “سولفي” .

وتبدأ ” ستراتا ” عمليات الإنتاجي بالمصنع الجديد الذي سيقام على مساحة 8 آلاف و500 متر مربع تقريبا بحلول العام 2020 .

وقال إسماعيل علي عبد الله الرئيس التنفيذي لشركة /ستراتا/ إن إنتاج المصنع الجديد سيكون حصريا لتصنيع المواد المتطورة /الكاربون فايبر/ الخاصة بطائرات “بوينج 777 إكس” والذي من شأنه أن يمثل قاعدة صناعية تخدم رؤية دولة الإمارات للمساهمة في تنويع مصادر الناتج المحلي وتعزيز مكانة أبوظبي مركزا عالميا لصناعة الطيران. مشيرا إلى أن هذا المصنع الجديد سيكون الرابع على مستوى العالم المتخصص في صناعة المواد المتطورة /الكاربون فايبر/ الخاصة بهياكل الطائرات.

و أوضح أن الشركة فازت في العام 2016 بعقد من شركة “بوينج” لتصنيع المثبت العمودي لطائرات “بوينج 787 دريملاينر، مشيرا إلى أن “ستراتا” ستقوم بتصنيع الأجزاء في مصنعها المتواجد في مجمع نبراس للطيران والذي سيعمل بسواعد وكوادر مواطنة.

ونوه عبد الله خلال جولة لوكالة أنباء الإمارات /وام/ بمصنع الشركة في العين إلى نجاح الشركة العام الماضي في تسليم 7810 قطع حول العالم والتي تتكون من 590 شحنة إضافة إلى حصولها على شهادة الاعتماد للتصميم الهندسي EN9100 من شركة /ديكرا/ العالمية المتخصصة بمنح شهادات الاعتماد ضمن قطاع صناعة الطيران.

وأضاف أنه خلال الفترة من 2010 إلى 2018 قامت شركة ستراتا بتوريد 3156 شحنة و 47964 قطعة لأكثر من 3000 طائرة ما يؤكد الدور العالمي المتنامي للشركة في قطاع الطيران.

و أشار إلى أن الشركة استكملت بنجاح عملية تعديل تصاميم الأسطح الخارجية لرفارف أجنحة طائرات “إيرباصA350-900 ” و الانتهاء من إنتاج أول شحنة من تلك الأجزاء وذلك لصالح شركة “سابكا” البلجيكية المتخصصة بصناعة الطيران موضحا أن الأسطح الخارجية الجديدة صمنت بشكل يسهم في تحسين الانسيابية الهوائية لأجنحة الطائرة ما يساعد على خفض استهلاك الوقود وتعزيز الكفاءة بما يساعد شركات الطيران على تحقيق مزيد من الأرباح.

وأشار إسماعيل علي عبد الله الرئيس التنفيذي لـ/ستراتا/ إلى حرص الشركة على التركيز على مجالات ومناطق جديدة واستكشاف الفرص المجزية التي تدعم أعمالها العالمية في ظل امتلاك عقود بقيمة 7.5 مليار دولار /27.8 مليار درهم إماراتي/ من “بوينج” و”إيرباص” وذلك حتى عام 2030.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …