الرئيسية / ALL / الشارقة ونيوزلندا تبحثان تعزيز التعاون المشترك

الشارقة ونيوزلندا تبحثان تعزيز التعاون المشترك

ميديا إن\الشارقة 10-03-2019/ وام

بحث الشيخ ماجد بن عبدالله القاسمي مدير دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة خلال لقائه اليوم فليتشر تابوتو وكيل وزارة الخارجية النيوزلندية وبول بالانتاين نائب السفير النيوزلندي لدى الدولة العلاقات التي تربط إمارة الشارقة بنيوزيلندا وأهمية مد جسور جديدة للتواصل في مختلف المجالات.

ونظمت الدائرة للوفد الزائر سلسلة من الزيارات تعرف خلالها على عددٍ من المؤسسات الحكومية في الشارقة رافقه فيها كل من الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون والشيخ ماجد بن عبدالله القاسمي والشيخة نوار القاسمي مدير التطوير بمؤسسة الشارقة للفنون وسعادة مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير /شروق/ ومحمد جمعة المشرخ المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر.

واطلع فليتشر تابوتو خلال الزيارات على الفرص والمزايا الاستثمارية الواعدة التي توفرها الشارقة كما تعرف على الاهتمام الكبير الذي توليه الإمارة للثقافة والفنون والأدب والحضارة الإنسانية.

وأشاد الشيخ ماجد بن عبدالله القاسمي بمستوى العلاقات الثقافية والتجارية الاستراتيجية التي تربط الشارقة ونيوزيلندا ..مؤكداً أهميتها بالنسبة للجانبين والعمل بشكل مستمر لتعزيز العلاقات على مختلف الأصعدة بما يحقق المصالح المشتركة للجانبين.

وأضاف أننا ومن خلال هذه الزيارة نجحنا في اطلاع الوفد على الرؤية التكاملية التي تتبناها إمارة الشارقة توافقا مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرامية إلى مزيد من التعاون والانفتاح على مختلف الثقافات والحضارات والتجارب الإنسانية المتميزة كما استعرضنا سبل تعزيز التعاون والتنسيق في عدد من المجالات الحيوية ذات الاهتمام المشترك.

وأكدت الزيارة متانة العلاقة بين الإمارات بشكل عام والشارقة على وجه الخصوص مع نيوزيلندا حيث يبلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات ونيوزيلندا 2.9 مليار دولار نيوزيلندي وتعد الإمارات من أهم الشركاء التجاريين لنيوزيلندا حيث تتبوأ المرتبة التاسعة من بين شركائها التجاريين باعتبارها مركزاً لإعادة التصدير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …