الرئيسية / الاخبار / الإمارات / الغرير: شبكة شراكات الأعمال نجحت في دعم الشركات الناشئة على النمو والتطور

الغرير: شبكة شراكات الأعمال نجحت في دعم الشركات الناشئة على النمو والتطور

 

ميديا إن- دبي- 3 فبراير2019

 أعلنت “دبي للمشاريع الناشئة”، إحدى مبادرات غرفة دبي المبتكرة لدعم ريادة الأعمال، اختتام الدورة الثالثة من برنامج “شبكة شراكات الأعمال” بالإعلان عن شراكات وتعاون بين شركات ناشئة وأخرى بارزة في الإمارة لبحث سبل التعاون المشترك لمعالجة التحديات التي تواجه الشركات البارزة، من خلال حلول توفرها الشركات الناشئة.

وشارك في البرنامج في دورته الثالثة 4 شركات رئيسية رائدة في إمارة دبي وهي “مجموعة بريد الإمارات” و”أسواق” وشركة “سوميتومو كوربوريشن الشرق الأوسط” وشركة “أكسيوم تليكوم” حيث عرضت كل شركة التحديات التي تواجهها في عملياتها وأنشطتها، في حين قامت الشركات الناشئة بتقديم حلول لمعالجة هذه التحديات.

وأشارماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، إلى ان شبكة شراكات الأعمال نجحت من خلال الدورات السابقة في إيجاد منصة مثالية لبناء شراكات استراتيجية بين شركات القطاع الخاص، ودعم الشركات الناشئة على النمو والتطور، مؤكداً ان هذه الجهود تندرج في إطار استراتيجية غرفة دبي لريادة الأعمال 2021، التي تستهدف تطوير بيئة ملائمة ومحفزة لنمو قطاع ريادة الأعمال في إمارة دبي.

ولفت الغرير إلى ان الغرفة وبموجب هذه الاستراتيجية، خصصت عدداً من المبادرات والبرامج تحت “دبي للمشاريع الناشئة” ومنها شبكة شراكات الأعمال وتجار دبي ومسابقة دبي لرواد الأعمال الذكية بالإضافة إلى الدعم في السياسات الخاصة بريادة الأعمال والموقع الإلكتروني لدبي للمشاريع الناشئة، وهي مجموعة متميزة من الخدمات والمبادرات التي ترتقي بمستوى الدعم المخصص لرواد الأعمال وريادة الأعمال في الإمارة.

ويهدف برنامج “شبكة شراكات الأعمال” إلى وصل الشركات والمؤسسات المختلفة في الإمارة مع أصحاب المشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف إنشاء شراكات مربحة تحقق الأهداف المشتركة. ويعتبر برنامج “شبكة شراكات الأعمال برنامجاً مبتكراً لدعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة عبر إتاحة المجال لها للعمل مع شركاء مرموقين مما يكسبها مميزات عدة منها اكتساب الخبرة والمهارات اللازمة للعمل على تطوير المشاريع الخاصة لهذه الشركات.

وتعتبر “دبي للمشاريع الناشئة”، التي أطلقتها الغرفة خلال العام 2016، الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تعمل تحت مظلة مدينة دبي الذكية، وتجسد قيمة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بهدف تشجيع الابتكار وريادة الأعمال، حيث تعتبر مصدراً رئيسياً للمعلومات والدعم لرواد الأعمال في دبي، ويمكن للزوار الإطلاع على فرص العمل الجديدة، كما يمكن الاشتراك بأهم الأحداث التي تركز على التكنولوجيا، والدورات واللقاءات وغيرها من المعلومات الهامة. وتدعم “دبي للمشاريع الناشئة” استراتيجية غرفة دبي الرامية إلى دعم رواد الأعمال وتشجيع الابتكار.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …