الرئيسية / الاخبار / الوطن العربي / النجولي: مصر تسعى لأن يبلغ حجم الصادرات الصناعية 100 مليار دولار.. واقتحام الصناعات الهندسية حتمي

النجولي: مصر تسعى لأن يبلغ حجم الصادرات الصناعية 100 مليار دولار.. واقتحام الصناعات الهندسية حتمي

قال المهندس أيمن النجولي، رئيس شعبة تشكيل وتشغيل المعادن بغرفة الصناعات الهندسية، إن ما أقدم عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدخول مصر لمجال صناعات المواد الخام مرجعه لما تعانيه مصر من ندرة كبيرة في هذا المجال.

وأوضح النجولي في تصريح خاص لـ«بوابة الأهرام»، أن اقتحام الرئيس لمجال صناعات المواد الخام يبعث برسالة بأن مصر معنية بشكل كبير بالمجال الصناعي خاصة الصناعات الأولية وصناعات المواد الخام.

وأشار النجولي إلى أن مصر تسعى لأن تبلغ حجم الصادرات الصناعية ما قيمته 100 مليار دولار، موضحًا أن تلك الخطوة إحدى الخطوات التي من شأنها إحداث حالة من التوازن بين الواردات والصادرات في المجال الصناعي.

وأكد رئيس شعبة تشكيل وتشغيل المعادن بغرفة الصناعات الهندسية، أن الفارق الكبير بين واردات مصر وصادراتها في مجال الصناعة لن يضيق إلا بمثل تلك المشروعات، مشيرًا إلى أن الفجوة تزايدت خلال الأربعين عاما الماضية، وأن هذه هي المرة الأولى التي تسعى فيها الدولة لتضيق تلك الفجوة.

واختتم النجولي تصريحاته بالقول: “اقتحام مجال الصناعات الهندسية والصناعات أمر حتمي ولاسيما مع تزايد أسعار المواد الخام وانعكاساتها على قيمة المنتج النهائي”، مشددًا على أن التوازن في الأسعار سيحدث مع قيام مصر بصناعة المواد الأولية والمواد الخام اللازمة للصناعة.

عن salah

شاهد أيضاً

مصر تجني 713 مليون دولار من مبادرة سيارات المصريين بالخارج 141 ألفاً سجلوا إلكترونياً للاستفادة من الإجراءات الميسرة

أعلنت وزارة المالية المصرية، أنها أفرجت عن 1100 سيارة مستوردة ضمن مبادرة سيارات المصريين بالخارج، …