الرئيسية / الاخبار / الإمارات / “اليكة” و”قدوع الغزلان” منتجات تحيي التراث في “بازار عيد الأضحى” بأبوظبي

“اليكة” و”قدوع الغزلان” منتجات تحيي التراث في “بازار عيد الأضحى” بأبوظبي

ميديا إن– رشا الشرقاوي  31 يوليو 2018

حرصت المبدعات المشاركات في معرض “بازار عيد الأضحى” الذي ينظمه مجلس سيدات أعمال أبوظبي التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، على تصميم المنتجات وتقديمها بالطريقة التراثية حفاظا على الأصالة والموروث الشعبي الإماراتي ، وهو ما ظهر جليا في العديد من المعروضات المتنوعة في المعرض الذي يستمر حتى مساء غد الأربعاء في فندق ريتز كارلتون- أبوظبي.

وتشارك  “قدوع الغزلان” لسيدة الأعمال “أم مبارك” ، التي تقوم بصناعة التمور بطريقة تراثية في المنزل بعد حصولها على رخصة مبدعة , بمجموعة من التمورمثل ” بثيثة الغزلان” و”رنجينة الغزلان” وغيرها من التمور المصنعة على الطريقة الإماراتية القديمة.

وأشادت بما يقدمه مجلس سيدات الأعمال للعضوات من دورات تدريبية في مجال التسويق ومجالات أخرى مفيدة في تجارهم , إضافة إلى التسهيلات المقدمة للمشاركة في المعرض مما شكل فرصة متميزة لعرض منتجاتها .

كما جاءت مشاركة شمسه صاحبة مشروع ” اليكًة ” والتي اختارت له اسما كان يطلق على اللؤلؤ قديما وذلك احياءً للتراث، حيث عرضت مجوهرات كريستال ماركة سواروفسكي إضافة إلى الفضة الاسترليني هي أحد أنقي و أغلي أنواع الفضة، وتستخدم في صناعة الحلي , وتتميز مجوهرات اليكة بضمان لمدة 3 سنوات وهذا يعطي مشروعها مصداقية وإقبال من قبل الجمهورعلى شراء معروضاتها.

أما شفيقة أحمد صاحبة مشروع ” درز” لتصميم الأزياء، والتي تميزت مجموعتها بالألوان المبهجة والتطريز المتقن ، حرصت على القدوم من إمارة الشارقة للمشاركة في فعاليات المعرض نظرا للتسهيلات المقدمة للعارضات والتنظيم المتميز من قبل القائمين على مجلس سيدات أعمال أبوظبي والإقبال الذي يشهده المعرض من الزائرين .

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …