الرئيسية / الاخبار / الإمارات / جائزة رواد المستقبل تفتح باب التسجيل من يناير الجاري وحتى مارس المقبل

جائزة رواد المستقبل تفتح باب التسجيل من يناير الجاري وحتى مارس المقبل

ميديا إن- أبوظبي-6 يناير2019

أعلنت مبادرة جائزة رواد المستقبل للإبداع والابتكار للناشئين والشباب، والتي تنظمها غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، بالتعاون مع كل من دائرة التعليم والمعرفة وصندوق خليفة لتطوير المشاريع ودائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، عن فتح باب التسجيل والترشح للجائزة في الفترة من يناير الجاري وحتى منتصف مارس المقبل.

وأكد محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي،في بيان صحفي حصل “ميديا إن” على نسخة منه، أن مبادرة “جائزة رواد المستقبل”، والتي تأتي تحت شعار “نحو إعداد جيل مبدع، مبتكر، استثماري، وريادي”، هي إحدى أهم مبادرات غرفة أبوظبي والتي تواكب منظومة الخطط التنموية لإمارة أبوظبي، الرامية إلى نشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الأجيال الناشئة، وإيجاد بيئة داعمة ومحفزة للشباب وتدريبهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل وتحقيق الريادة لهم في أعمالهم المستقبلية، كما تهدف المبادرة  إلى العمل على بناء وتطوير جيل من رواد الأعمال الناجحين وتزويدهم بالأدوات والمعرفة الضرورية التي تساعدهم على خوض غمار العمل التجاري عبر مشاريع مبتكرة بالاعتماد على أسس واستراتيجيات علمية.

وأشار المهيري إلى أن المبادرة عبارة عن برنامج متكامل يسعى إلى تعريف الابتكار والإبداع في ريادة الأعمال كمفهوم وفكر وممارسة وتطبيق، وذلك في بيئة تنافسية، في ظل ثورة المعلومات والذكاء الاصطناعي واستشراف المستقبل، مؤكداً أن هذه المبادرة تتماشى مع خطة أبوظبي للتنمية الاقتصادية المستدامة، عبر توسيع قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى مختلف فئات المجتمع، وتحقيق النمو والتطوير لخلق أفكار ومفاهيم جديدة لصياغة اقتصاد معرفي متطور.

جدير بالذكر أن مبادرة جائزة رواد المستقبل قد أطلقت في يوليو من عام 2018 ، واستطاعت  أن تستقطب حتى الآن مشاركة وتسجيل 112 طالباً من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للجائزة، كما قامت الجائزة بتنفيذ 40 ورشة عمل تثقيفية حول ريادة الأعمال بالمدارس المختلفة في إمارة أبوظبي شهدت حضور نحو 6000 طالب وطالبة، كما تم تنفيذ 3 ورش عمل في الجامعات شهدها ما يزيد على 700 طالب وطالبة وتشمل المبادرة في دورتها الأولى 5 فئات، كل فئة تنقسم إلى قسمين لتضم فئة رواد الأعمال الناشئين (8 – 13 سنة) وفئة رواد الأعمال الشباب (14- 25 سنة). وتستهدف طلاب المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة، حيث يمكنهم التسجيل والمشاركة في الجائزة من خلال الموقع الإلكتروني، والذي يتضمن كافة المصادر والبيانات التي يحتاجها رواد الأعمال وبما يتناسب مع مراحلهم العمرية لبدء المشروع، كما يتيح لهم التواصل مع الخبراء. وكذلك يتضمن برامج إلكترونية للمسارات التدريبية. علماً بأن التسجيل والتقديم للجائزة وتقييم المشاريع سيكون إلكترونياً ومن خلال الموقع الإلكتروني www.fe-uae.ae

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …