الرئيسية / ALL / “دبي للصحافة” ينظم ورشة عمل حول تطورات النقد المالي

“دبي للصحافة” ينظم ورشة عمل حول تطورات النقد المالي

ميديا إن \دبي 12-03-2019/وام

نظم نادي دبي للصحافة بدعم من موانئ دبي العالمية جلسة تفاعلية ضمن برنامج “الصحافة الاقتصادية المتقدمة” بالتعاون مع قناة “سكاي نيوز عربية” حول النقد المالي والمتغيرات التي مر بها بداية من العصور القديمة مرورا برقمنة العملات والصيرفة ودخول تكنولوجيا البلوكشين وتبنيها من قبل قطاع البنوك وحكومات بعض الدول.

وقالت حصة كلنتر مديرة تطوير المحتوى الإعلامي في نادي دبي للصحافة يلعب الإعلام دورا مهما ومباشرا في فهم المؤشرات الاقتصادية المستقبلية كما له تأثير مباشر على مختلف الاصعدة السياسية والثقافية والاجتماعية وفي هذا السياق تم طرح “برنامج الصحافة الاقتصادية المتقدمة” لمساعدة الصحافيين على فهم المؤشرات المستقبلية وفق أدوات تحليل صحافية متقدمة.

وأضافت إن تأهيل وتدريب الكاتب الصحفي والإعلامي ليكون اقتصاديا أو تأهيل الاقتصادي المتمرس ليكون إعلاميا أصبح ضرورة ملحة لتفعيل مشاركته في دفع عجلة التنمية نحو الأفضل مؤكدة على أن التخطيط للمستقبل الاقتصادي والاستعداد له مسؤولية مشتركة بين الصحافة والإعلام والقطاعات الاقتصادية المتنوعة .

من جانبها قالت لبنى بوظة رئيس قسم الاخبار الاقتصادية في قناة سكاي نيوز عربية ان رفع الاهتمام بالشأن الاقتصادي وتفسير المؤشرات وانعكاسها على الفرد هي واجب ومسؤولية لا سيما إذا نظرنا للمتغيرات السريعة في الأسواق والاقتصادات العالمية مؤكدة أن كل حدث سياسي ايضا له محرك ودافع اقتصادي وكل حركة في أسواق المال هي مؤشر لما يحدث وسيحدث في المستقبل.

بدوره قال عمر زكريا عبدو المحلل المالي والشريك المؤسس “لماركت تريد أكاديمي” الأمريكية ان من أهم ما يمكن أن نفعله كأفراد وشركات وحتى حكومات هو أن نعمل على زيادة الوعي والثقافة المالية والحس الاقتصادي لكل مكونات المجتمع مؤكدا أن الصحافة الاقتصادية هي الشريك الاستراتيجي لهذا التوجه .

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …