الرئيسية / الاخبار / الإمارات / “دو” تعلن تفاصيل تطبيق ضريبة القيمة المضافة على خدماتها مطلع يناير

“دو” تعلن تفاصيل تطبيق ضريبة القيمة المضافة على خدماتها مطلع يناير

 

ميديا إن – دبي 12ديسمبر2017

 

أعلنت دو، مزود خدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات بدولة الإمارات، عن بدء تحصيل ضريبة القيمة المضافة نيابة عن الحكومة بنسبة 5% على جميع منتجاتها وخدماتها المقدمة اعتباراً من 1 يناير 2018.

وتعمل دو على ضمان جاهزيتها والتزامها التام بالقانون الجديد وتعد بضمان أقصى درجات الشفافية في تعاملها مع عملائها بدولة الإمارات وتزويدهم بالمعلومات الوافية حول كيفية تأثير ضريبة القيمة المضافة عليهم في المستقبل.

وأوضح فهد الحساوي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، في بيان صحفي حصل “ميديا إن” على نسخة منه، أنه في الوقت الذي تشهد فيه دولة الإمارات تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة، نسعى في شركتنا إلى اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لضمان تمتع متعاملينا بدراية كافية بالتوجيهات الحكومية بشأن القانون الجديد وكيفية تأثيره على إنفاقهم فيما يتعلق بخدمات الاتصال.

وبحسب توصيات الهيئة الاتحادية للضرائب، فإنه سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على منتجات وخدمات الاتصال المقدمة بنسبة 5٪ اعتباراً من 1 يناير 2018، وبالنسبة لعملاء الدفع الآجل سيتم احتساب ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% على إجمالي فاتورتهم الشهرية. وفيما يخص عملاء الدفع المسبق فإنهم سيستمرون بتعبئة رصيدهم بشكل طبيعي وفق خيارات (وقت أكثر، رصيد أكثر، مكالمات دولية أكثر، بيانات أكثر) وسيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على معدل استخدامهم للرصيد لاستهلاك خدمات دو؛ باستثناء خيار  بيانات أكثر، حيث سيحصلون على الرصيد بعد أن يتم اقتطاع ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% .

ودعت دو، عملائها من المؤسسات على التسجيل في الهيئة الاتحادية للضرائب وتقديم الرقم الضريبي الخاص بهم لشركة دو في أقرب فرصة ممكنة، كما وفرت عبر موقعها الإلكتروني، المعلومات حول كيفية تطبيق ضريبة القيمة المضافة والأحكام المحدثة لخدماتها ومنتجاتها.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …