الرئيسية / الاخبار / الإمارات / زوارق الإمارات تنطلق غداً من المركزين الثالث والرابع في السباق الرئيسي لثاني جولات بطولة العالم للفورمولا 1

زوارق الإمارات تنطلق غداً من المركزين الثالث والرابع في السباق الرئيسي لثاني جولات بطولة العالم للفورمولا 1

تشانج تشو – الصين في 29 أبريل/حقق المتسابق السويدي جوناس آندرسون الزمن الأفضل ضمن سباق السرعة والذي أقيم صباح اليوم السبت ضمن الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، في مدينة تشانج تشو الصينية، وذلك بعد أن أحرز زمنا وقدره 45,68 ثانية.

وجاء في المركز الثاني زورق الفريق الصيني بقيادة بيتر مورين بزمن وقدره 46,11 ثانية، فيما حل في المركز الثالث زورق الشارقة 11 بقيادة سامي سيليو بزمن وقدره 46,17 ثانية، وزورق أبوظبي 1 (حامل اللقب) بقيادة شون تورنتي في المركز الرابع بزمن وقدره 46,80 ثانية.

وأقيمت منافسات السرعة على 3 مراحل تأهل في الأخيرة منها 6 زوارق ليحقق آندرسون الزمن الأفضل، وضمن بهذه النتيجة أن يكون أول المنطلقين في السباق الرئيسي للجولة والذي ينطلق صباح يوم غدٍ الأحد.

وتنطلق زوارق الإمارات من المركزين الثالث والرابع، حيث تأهل زورق أبوظبي 2 بقيادة راشد القمزي للمرحلة الثانية من تصفيات الزمن وحل في المركز السابع عبر السباق ليحمل فرصة كبيرة أيضاً كي يتقدم للأمام ويعوض النتيجة في السباق الرئيسي.

وينطلق السباق على مسار يبلغ طوله 1986 مترا على مياه النهر الأصفر في المدينة تشانج تشو بمشاركة 20 زورقا تتقدمها فرق أبوظبي والشارقة والفيكتوري من الإمارات في حضور قوي ومثير.

وأكد ناصر الظاهري رئيس بعثة فريق أبوظبي أن المنافسة على لقب السباق الرئيسي ستكون قوية جداً بسبب الاستعداد القوي من الجميع.

وأوضح أن ظروف سباق “أفضل زمن” شهدت الكثير من التغييرات، والأهم أن زورق أبوظبي 1 في المقدمة وفي إمكانه أن يتقدم لمركز أفضل في السباق الرئيسي، كما أن رشد القمزي على زورق أبوظبي 2 لديه الفرصة أيضاً لتعديل مركزه والتقدم للأمام عبر مراحل السباق.

وعبر الظاهري عن أمله في أن يحقق الفريق الصدارة والدفاع عن لقبه الذي احرزه هذا الموسم.

عن salah

شاهد أيضاً

الغياب.. ظاهرة تؤثر في التحصيل الدراسي وتسبب فجوة بين الطلاب

١٦ اكتوبر باتت ظاهرة غياب الطلبة عن المدارس لأسباب غير مبررة، أحد أهم التحديات المهمة …