الرئيسية / الاخبار / الإمارات / سعيد الرميثي رئيساً للجنة الاقتصادية لمنظمة الحديد والصلب العالمية

سعيد الرميثي رئيساً للجنة الاقتصادية لمنظمة الحديد والصلب العالمية

 

ميديا إن– أبوظبي 18 سبتمبر 2018

أعلنت منظمة الحديد والصلب العالمية، عن اختيار الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات المهندس سعيد غمران الرميثي رئيساً للجنة الاقتصادية لمدة عامين، وذلك في الفترة من 2018 إلى 2020 .

 ويأتي إختيار الرميثي في هذا المنصب العالمي ليكون بذلك أول عربي يتولى منصب رئيس اللجنة الاقتصادية في منظمة الحديد والصلب العالمية ، وهي منظمة غير ربحية مقرها بلجيكا تضم أكثر من 170 عضواً يمثلون 85٪ من منتجي الحديد والصلب على مستوى العالم .

واعتبر الرميثي اختياره لتولي هذا المنصب الرفيع دليلاً واضحاً على النجاحات التي حققتها شركة حديد الإمارات على مدى الـ 20 سنة الماضية ، وتأكيداً على المكانة المرموقة التي تحتلها الشركة في المحافل الدولية.

وأكد أنه سيعمل من خلال منصبه الجديد إلى لعب دور محوري في  القضايا الرئيسية والتحديات التي تواجه صناعة الحديد والصلب العالمية من جهة، وتنسيق المصالح المشتركة بين منتجي الحديد والصلب بهدف تحقيق النتائج الإيجابية من جهة أخرى.

وتتولى اللجنة الاقتصادية في منظمة الحديد والصلب العالمية مهام توفير معلومات موثوقة عن اتجاهات وتوقعات الطلب العالمي على الحديد والصلب على المديين القصير والمتوسط ، ومناقشة القضايا الاستراتيجية والتحديات الرئيسية التي تؤثر على مستقبل هذه الصناعة، كما أنها تتابع مدى التزام أعضائها بمبادئ مكافحة الاحتكار وتشجع على تبادل المعلومات والتعاون بين مختلف الأطراف لتحقيق المنافع المشتركة.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …