الرئيسية / ALL / عجمان الخامسة عالميا في إنفاذ العقود و الأولى عربيا استخراج تراخيص البناء

عجمان الخامسة عالميا في إنفاذ العقود و الأولى عربيا استخراج تراخيص البناء

ميديا إن \عجمان 16-04-2019/ وام

‎أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان أن إمارة عجمان أصبحت اليوم قبلة للمستثمرين وبيئة مثالية لإقامة المشاريع الناجحة، فكافة الدوائر تسعى لتبسيط إجراءات المتعاملين والأخذ بأيديهم لممارسة أعمالهم بسهولة مطلقة.

جاء ذلك تعقيباً منه على حصد إمارة عجمان المرتبة الأولى عربياً في الوقت المستغرق في استخراج تراخيص البناء بحسب تقرير سهولة الأعمال لإمارة عجمان للعام 2018 والصادر من البنك الدولي فضلا عن احتلالها المرتبة الخامسة عالمياً في مجال إنفاذ العقود.

‎وأوضح الشيخ راشد بن حميد النعيمي أن دائرة البلدية والتخطيط بعجمان تمكنت من استخراج رخصة البناء خلال يوم واحد فقط لتكون الأسرع على مستوى كافة البلديات في الدول العربية، مبيناً أن الدائرة انتهجت خطة محكمة للتطوير المتكامل والذي أسهم في تحقيق هذا الإنجاز المشرف.

‎وبين أن إدارة المباني في الدائرة أحدثت قفزة نوعية عندما تمكنت من إلغاء النظام الورقي بشكل كامل لتمكن كافة المكاتب الاستشارية من استخدام نظام عقار والذي يتيح لمستخدمه اتمام إجراءاته ببساطة مطلقة ودون الحاجة لزيارة الدائرة لإتمام المعاملة، لافتا إلى أن النظام يمتاز بالعديد من الخواص ومن بينها منح الاستشاري فرصة متابعة المعاملة وتلقي الملاحظات بشكل فوري مما أسهم في التقليل من الوقت والجهد بشكل قياسي.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …