الرئيسية / الاخبار / الإمارات / غدا.. انطلاق منافسات الصيد بالصقور ضمن مهرجان ليوا الدولي

غدا.. انطلاق منافسات الصيد بالصقور ضمن مهرجان ليوا الدولي

الظفرة في 18 ديسمبر

يواصل مهرجان ليوا الدولي منافساته الرياضية غدا في يومه الرابع مع انطلاق منافسات الصيد بالصقور، والتي تستمر 3 أيام حتى الأربعاء المقبل.
و تمتد باقي المنافسات والتحديات الرياضية للمهرجان حتى 31 ديسمبر الجاري في أحد أقوى المهرجانات بالمنطقة لما تجمعه من منافسات وسباقات مختلفة في منطقة ليوا وفي تل مرعب الوجهة الأكثر عشقا لكل الشباب والمغامرين ومحبي السرعة ورياضة المحركات.
ومع انطلاق منافسات الصيد بالصقور، ستكون البداية غدا مع الملاك في 4 فئات للمنافسة هي الجير شاهين، الجير تبع، البيور والقرموشة، ثم تستأنف المنافسة بعد غد مع المحترفين ونفس الفئات، ثم اليوم الثالث والذي سيضم المحترفين والملاك معا والجرانيس حيث ستكون هناك أيضا 4 فئات، ولتختتم معها تحديات الصيد بالصقور.
وكما كان الحال في المواسم الماضية، ستنطلق المنافسة في الثامنة صباحا؛ حيث أعدت اللجنة المنظمة منطقة المنافسة في تل مرعب، وسيتم اتباع نظام التلواح وستكون المسافة هي 400 متر ليتم من خلالها احتساب الأزمنة لكل طير مشارك.
وقامت اللجنة بتطبيق كل الأنظمة الإلكترونية الحديثة عبر المنافسة سواء منذ لحظة إطلاق الطير وحتى الوصول لاحتساب الأزمنة بكل دقة وفي كل المحاولات التي ستنطلق على مدار الأيام الثلاثة.
ويتوقع وصول عدد المسجلين إلى أرقام عالية جدا طيلة منافسات الصيد بالصقور لاسيما وأن التوقيت ملائم جدا لإقامة المنافسة من كل النواحي ومناسب عبر جدول سباقات الصقارين.
وأكد ساري غاشم عضو اللجنة المنظمة لمنافسات الصيد بالصقور أن تقسيم البطولة لثلاثة أيام يأتي انطلاقا من حرص اللجنة على إعطاء المساحة المريحة لكل الملاك والمحترفين بالمشاركة في أكثر من فئة ولتكون المنافسة أقوى.
وقال إن أجواء بطولات مرعب مميزة جدا ومنافسات الصيد بالصقور من الرياضات الشعبية المحبوبة بشكل كبير لأبناء المنطقة. ولذلك، نتوقع مشاركة كبيرة وضخمة خلال الأيام الثلاثة لهذه البطولة.
ووجه ساري غاشم الشكر لنادي ليوا الرياضي لحرصه على تنظيم منافسات الصيد بالصقور لما تحمله من معان أصيلة وترسيخ لإحدى أهم الرياضات الشعبية في دولة الإمارات.

عن salah

شاهد أيضاً

الغياب.. ظاهرة تؤثر في التحصيل الدراسي وتسبب فجوة بين الطلاب

١٦ اكتوبر باتت ظاهرة غياب الطلبة عن المدارس لأسباب غير مبررة، أحد أهم التحديات المهمة …