الرئيسية / ALL / غرفة الشارقة تؤكد أهمية الذكاء الاصطناعي في مجتمع الأعمال

غرفة الشارقة تؤكد أهمية الذكاء الاصطناعي في مجتمع الأعمال

ميديا إن \الشارقة 26-03-2019/ وام

أكدت ندوة ” مستقبل الأعمال والخدمات في عصر الذكاء الاصطناعي ” التي نظمتها غرفة تجارة وصناعة الشارقة اليوم بمقرها بالتعاون مع ستايتون للذكاء الاصطناعي أهمية استثمار تقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي وتطبيقها في شتى ميادين الحياة والعمل تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة في تسخير التقنيات والابتكار من أجل التحول الذكي وفقاً لرؤية الامارات 2021.

جاء تنظيم الندوة التي قدمها سامر عبيدات من ستايتون للذكاء الاصطناعي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها غرفة تجارة وصناعة الشارقة لتعريف مجتمع الاعمال بالامارة بالآليات التطبيقية للذكاء الاصطناعي ومواكبة مستمرة لتطورات العصر المتسارعة والفرص المتنامية والمحتملة.

حضر الندوة محمد أحمد أمين مدير عام الغرفة بالوكالة ومريم سيف الشامسي مساعد المدير العام لقطاع خدمات الدعم بالغرفة وإبراهيم الجروان مدير إدارة العلاقات الاقتصادية والتسويق في غرفة الشارقة إلى جانب عدد كبير من ممثلي القطاع الخاص وموظفي الغرفة والدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية في الإمارة.

واستعرضت الندوة عددا من المحاور والمواضيع من أبرزها الذكاء الاصطناعي الافق والتطلعات و الثقافة المؤسسية والاخلاقيات المهنية في ظل الذكاء الاصطناعي والحكومات والشركات الذكية في عصر الذكاء الاصطناعي.

وقال محمد أحمد أمين إن سر نجاح دولة الإمارات في تجربتها التنموية النموذجية والثرية والرائدة على مستوى المنطقة والعالم يرجع بالدرجة الأولى إلى تمرّس قيادتها الحكيمة في استشراف المستقبل ومن ثم تركيزها على التنمية كوسيلة لتوفير الحياة الكريمة والسعيدة لأبناء الدولة والمقيمين فيها .. مؤكداً ان هذه الندوات التفاعلية تهدف للارتقاء بالأداء وتسريع الإنجاز وخلق بيئة عمل مبدعة ومبتكرة ذات إنتاجية عالية وذلك من خلال زيادة الوعي بأحدث تقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي وتطبيقها في شتى ميادين العمل بكفاءة عالية من أجل استثمار الطاقات كافة على النحو الأمثل واستثمار الموارد والإمكانات البشرية والمادية المتوفرة بطريقة خلاقة تعجِّل بتنفيذ البرامج والمشاريع التنموية لبلوغ المستقبل وذلك بالنظر إلى الأبعاد الاستراتيجية والتراكمية للحلول التكنولوجية.

وأكد مدير عام الغرفة بالوكالة أن دولة الإمارات أدركت أهمية موضوع الذكاء الاصطناعي فأنشأت أول وزارة في العالم وعينت أول وزير للذكاء الاصطناعي بما يتوافق مع قفزات التطور النوعية التي تشهدها الدولة .. مشيراً إلى أهمية الذكاء الاصطناعي في احتواء المخاطر منوهاً بحرص غرفة تجارة وصناعة الشارقة على التعاون مع جميع المؤسسات الفاعلة لتعزيز نجاح الإمارة في تحقيق الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وصولاً إلى نجاح الوطن بأسره وتحقيق الريادة لدولة الإمارات وتميزها على مستوى العالم لينعكس على أبنائها ويضمن لمجتمعها سعادة مستدامة لا تنضب.

من جانبها أكدت مريم سيف الشامسي أهمية نشر الوعي بتطبيقات وتحديات الذكاء الاصطناعي بما يتوافق مع استراتيجية الدولة الرامية إلى تحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071 وتعجيل تنفيذ البرامج والمشاريع التنموية لبلوغ المستقبل والاعتماد على الذكاء الاصطناعي في الخدمات وتحليل البيانات وإستثمار أدوات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها في شتى المجالات واستغلال الموارد والإمكانات البشرية والمادية المتوافرة بطريقة خلاقة.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …