الرئيسية / ALL / غرفة الشارقة تختتم مشاركتها في ملتقى الاستثمار السنوي

غرفة الشارقة تختتم مشاركتها في ملتقى الاستثمار السنوي

ميديا إن \الشارقة 10-04-2019/ وام

اختتمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مشاركتها الفاعلة في ملتقى الاستثمار السنوي 2019 الذي أسدل الستار عن فعالياته اليوم في مركز دبي التجاري العالمي واستمر لمدة ثلاثة أيام.

وشاركت الغرفة في الملتقى ضمن منصة إمارة الشارقة الموحدة التي ضمت 6 جهات ودوائر حكومية وهي مكتب “استثمر في الشارقة” ودائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار ومدينة الشارقة للإعلام “شمس” ومركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” بالإضافة إلى الغرفة.

وقال محمد أحمد أمين مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالوكالة إن المشاركة في هذا الحدث البارز كانت فعالة وناجحة على كافة المستويات وهي جزء من استراتيجية عمل الغرفة بالاستفادة من الأحداث والملتقيات الاقتصادية التي تحدث في الدولة والمنطقة والعالم للترويج المثالي للاستثمار بالإمارة والتعريف بالمزايا والحوافز التي تمتاز بها.

وشهد جناح الغرفة العديد من لقاءات العمل المثمرة مع رؤساء الوفود العربية والدولية المشاركة من أبرزها اللقاء الذي جمع عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع المهندس منصور بن عبدالله الشثري نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض في المملكة العربية السعودية الشقيقة بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة و سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة و محمد أحمد أمين مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالوكالة حيث دار الحوار حول سبل تطوير علاقات التعاون بين الغرفتين بما يخدم مجتمع الأعمال في البلدين الشقيقين وايجاد مبادرات وفعاليات مشتركة تعرف رجال الأعمال في القطاع الخاص بالفرص الاستثمارية المتاحة لدى كل جانب وفي مختلف القطاعات الاقتصادية.

واستعرض الجانبان الوسائل المتاحة لدى كل جانب في الترويج للفرص الاستثمارية ومزاياها لدى الجانب الآخر وما يوفره كل بلد من تسهيلات وحوافز ووسائل في خدمة الفعاليات الاقتصادية.

وركز الجانبان على ضرورة تبادل المعلومات التجارية والعمل على تنظيم معارض تجارية وصناعية مشتركة وتشجيع الفعاليات الاقتصادية على المشاركة في المعارض التي ينظمها الطرفان.

واتفق الجانبان على تبادل الزيارات بينهما وحث المستثمرين السعوديين والإماراتيين على زيادة التعاون وبناء الشراكات التجارية بينهما لما فيه مصلحة الطرفين.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …