الرئيسية / الاخبار / الإمارات / محمد بن راشد: التحديات لا توقفنا و أهمية التحلّي بالإيجابية

محمد بن راشد: التحديات لا توقفنا و أهمية التحلّي بالإيجابية

وقال سموّه في الفيديو: «اتصوروا دنيا بدون تحديات، فهل نحن نتوقف لأن فيها مخاطرة؟ الحياة كلها تحديات، نتوقف عشان نفكر بالمخاطر لا أبداً.. التحديات ما توقفنا.. فكيف نقوّي اقتصاد بلدنا؟ وكيف نوصل إلى سعادة المواطن؟ أتوكل على الله واستمر، وخلك إيجابي دائماً لأن المخاطر موجودة ولكن اللي يبى يوصل يوصل».

وتعددت منشورات وومضات سموّه القيادية عبر الوسم، حيث يشارك سموّه أبناء الوطن، في جزء من خبراته الحياتية والعملية وتجاربه ورؤيته القيادية التي تعد دروساً خطّ بها سموّه وصْفات وطرق النجاح والتميز والتقدم والتطور والقيادة، وفي ما يلي جانب من تلك الومضات:

العمل بجد

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مخاطباً أبناء الوطن في شريط سابق: «الحياة في دولة الإمارات تتطلب هذا المستوى الذي وجدناه والموجود الآن في الدولة، لأنك إذا قصرت أو تدنيت عن هذا المستوى ستعرف نفسك، هذه أصبحت اليوم طريقة الحياة في دولة الإمارات ولن ننسى هدفاً أو غاية نسعى لها، ولكن لازم أنك تستهدفه وتمشي إليه وتشتغل من أجله، فيجب علينا أن نتابع المسيرة، وأن نوصل لهذه الغاية وهذا الحلم».

العلم لا يتوقف

وأكد سموّه في مقطع آخر: «العلم لا يتوقف، الذي نراه جديداً اليوم يصبح قديماً بعد حين، عند آبائنا الشهادة الجامعية كانت آخر المطاف، إلا أني أبشركم أنتم أن التعليم دائماً مستمر، حتى الأطباء والمحاضرون والمعلمون لا بد أن يطوروا أنفسهم ويتعلموا دائماً، وإلا تراجعوا، فالعلم مستمر ولا يتوقف، إلى اليوم نحن نتعلم، متى ما قال الإنسان أنا عرفت كل شيء، أصابته المعصومية وتراجع للوراء».

المرأة روح المكان

وقال سموّه في شريط سابق: «المرأة روح المكان ومكان الروح، حوالي 70% من الخريجين هم من العناصر النسائية، و85% من العاملين في مكتبي من العنصر النسائي، نتعشم فيهن الخير كونهن مجتهدات والأكثر طلباً للعلم ولهن مستقبل كبير».

عن salah

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …