الرئيسية / الاخبار / محمد بن راشد يعتمد مشروعاً تطويرياً شاملاً لكوادر الحكومة الاتحادية ترأس اجتماع مجلس الوزراء في قصر الوطن بأبوظبي

محمد بن راشد يعتمد مشروعاً تطويرياً شاملاً لكوادر الحكومة الاتحادية ترأس اجتماع مجلس الوزراء في قصر الوطن بأبوظبي

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن في أبوظبي، اعتمد خلاله مشروعاً تطويرياً شاملاً لكوادر الحكومة الاتحادية.

وقال سموه في تغريدة على تويتر: «ترأست اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن بأبوظبي، بدأناه بتوجيه الشكر والتقدير لكوادرنا الطبية والخدمية ولهيئة الطوارىء والأزمات والمتطوعين وكافة المواطنين والمقيمين الذين شكلوا فريقاً وطنياً واحداً عبَرَ بالإمارات بنجاح أحد أكبر الأزمات الصحية التي مرت على البشرية. شكراً فريق الوطن».

الصورة

وأضاف سموه: «كما اعتمدنا في اجتماع مجلس الوزراء انعقاد الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات بحضور أهم 500 مسؤول اتحادي ومحلي وذلك بتاريخ 22 نوفمبر في العاصمة أبوظبي.. الهدف مراجعة الأداء خلال العام السابق، والاتفاق على أهم مشاريعنا التنموية على المستوى الوطني للعام القادم».

وتابع سموه: «اعتمدنا في اجتماعنا انضمام الدولة للتحالف العالمي للاقتصاد الأخضر والذي يهدف لترسيخ التحول العالمي نحو ازدهار اقتصادي أكثر استدامة ومحافظة على البيئة ..واستعداداً لاستضافة دولة الإمارات مؤتمر COP28 العام القادم بإذن الله .مع تمنياتنا لمصر الشقيقة بالنجاح الكبير في الدورة الحالية».

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «واعتمدنا في اجتماع مجلس الوزراء مشروع تطويري شامل لكوادر الحكومة الاتحادية لتطوير جاهزية الحكومة وكوادرها للمستقبل عبر تدريبهم على المهارات المطلوبة للفترة القادمة.. الاستثمار في كوادرنا هو الاستثمار الأفضل والأكثر عائدا على مستقبلنا».

الصورة

وأضاف سموه في تغريدة أخرى: «اطلعنا على تطوير مشروع قياس الانتاجية في الحكومة وتعهيده لهيئة الموارد البشرية الاتحادية. بعض الهيئات والوزارات ما زال لديهم ضعف انتاجية نسبة للموارد البشرية والمالية المتوفرة لديهم..القائد الحقيقي هو الذي يضاعف حجم وقيمة وانتاجية الطاقات البشرية التي ضمن صلاحياته ..والعكس صحيح».
وتابع سموه: «واعتمدنا في اجتماعنا أيضا سياسة جديدة لدعم المنتج المحلي عبر تغيير سياسة الإعفاء الجمركي ليكون الإعفاء للمواد المستوردة الداخلة في الصناعات والغير موجودة محلياً فقط .. والهدف هو تشجيع المصانع على استخدام المواد المنتجة محلياً لدعمها».

الصورة

عن salah

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …