الرئيسية / الاخبار / الإمارات / مسؤولان أوروبيان كبيران يزوران الصين منتصف العام

مسؤولان أوروبيان كبيران يزوران الصين منتصف العام

نقلت صحيفة جلوبال تايمز المدعومة من الدولة في الصين، عن سفير البلاد لدى الاتحاد الأوروبي فو كونغ قوله: إن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل قد يزوران الصين في النصف الأول من عام 2023.

وقال فو في مقابلة نُشرت الجمعة، إن الاستعدادات لزيارة المسؤولين الأوروبيين الكبيرين تجري وإن من المتوقع أن تبدأ قريباً «زيارات ثنائية متكررة عالية المستوى» بين الصين والاتحاد الأوروبي.
واتخذ الجانبان مواقف مغايرة إزاء الحرب المستمرة منذ عام في أوكرانيا، إذ ينتقد مسؤولو الاتحاد الأوروبي رفض بكين وصف الصراع بأنه حرب أو الدعوة لانسحاب روسيا من الأراضي الأوكرانية.

وأشار فو في المقابلة إلى أن غضب التكتل من الصين بسبب أوكرانيا «يفتقر كثيراً إلى العقلانية»، وأن الصين لا ترغب في أن تؤثر القضية في تطوير العلاقات مع الاتحاد.
وبعدما نشرت وزارة الخارجية الصينية ورقة يوم الجمعة تستعرض فيها موقف بكين من الحرب، قال كبير الدبلوماسيين الأوروبيين في الصين خورخي توليدو للصحفيين في بكين إن نقاطاً في الورقة تبعث على القلق.
وذكر فو في ديسمبر /كانون الأول أن الحرب وضعت الصين في موقف صعب للغاية في علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي، بعدما حث ميشيل الرئيس الصيني شي جين بينغ على استخدام نفوذ بلاده لدى روسيا بخصوص الحرب في أوكرانيا، وذلك خلال زيارته لبكين في مطلع ديسمبر /كانون الأول.

عن salah

شاهد أيضاً

الغياب.. ظاهرة تؤثر في التحصيل الدراسي وتسبب فجوة بين الطلاب

١٦ اكتوبر باتت ظاهرة غياب الطلبة عن المدارس لأسباب غير مبررة، أحد أهم التحديات المهمة …