الرئيسية / الاخبار / مصر تعلن تأسيس شركة ” أنوبك” لتنفيذ مشروع التكسير الهيدروجينى للمازوت

مصر تعلن تأسيس شركة ” أنوبك” لتنفيذ مشروع التكسير الهيدروجينى للمازوت

ميديا إن – رشا الشرقاوي -10  يوليو 2018

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية , عن تأسيس شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول ” أنوبك” شركة مساهمة مصرية لتنفيذ وإدارة مشروع التكسير الهيدروجينى للمازوت بشركة أسيوط لتكرير البترول بتكلفة استثمارية 850ر1 مليار دولار .

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنيةالمصري, في بيان نشرته الصفحة الرسمية للوزارة, أن هذا المشروع يُعد نقلة نوعية في مجال تكرير وتصنيع البترول الذى يستخدم فيه أحدث التكنولوجيات المتطورة فى مجال تصنيع وتكرير البترول، ويعتبر أحد أهم مشروعات البرنامج المتكامل الذى يتم تنفيذه حالياً لتطوير ورفع كفاءة معامل التكرير من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة للتكرير والتصنيع .

وأضاف الملا أن هذا المشروع سيساهم إيجابياً فى توفير جانب كبير من امدادات واحتياجات محافظات الصعيد من المنتجات البترولية ، فضلاً عن دوره في تقليل والحد من مخاطر نقل تلك المنتجات من الشمال إلى الجنوب ، مشيراً إلى أن هذا المشروع سيطبق فيه كافة الالتزامات والاشتراطات البيئية وفقاً لقانون البيئة المصرى .

وتبلغ طاقة تغذية المشروع حوالى 5ر2 مليون طن سنوياً من المازوت لإنتاج حوالى 6ر1 مليون طن سنوياً من السولار منخفض الكبريت وفقاً للمواصفات الأوروبية ” EU 5 ” وإنتاج حوالى 402 ألف طن من النافتا و101 ألف طن من البوتاجاز هذا بخلاف إنتاج كميات من الفحم والكبريت .

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …