الرئيسية / ALL / منتدى” بيغ سي” في ضيافة دبي

منتدى” بيغ سي” في ضيافة دبي

 

ميديا إن \وكالات 15-04-2019

” هلا بالصين” استضافت اليوم منتدى ” بيغ سي” بالتعاون مع المنصة العالمية للشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث حضر هذه الفعالية أكثر من 600 مستثمر ورجل أعمال صيني وومثلين عن الشركات الكبرى والهيئات الحكومية في دبي.

أقيمت الفعاليات في جميرا أبراج الإمارات بدبي، وافتتح الفعالية الشيخ ماجد المعلا رئيس مجلس إدارة “هلا بالصين”. وأهم ما ناقشه الملتقى فرص النمو للشركات الصينية الصغيرة والمتوسطة وتبني سياسية التحول الرقمي في دبي والتي من شأنها زيادة حصتها في أسواق الشرق الأوسط. كما تم تسليط الضوء على آخر التطورات في قطاع  تجارة التجزئة والنمو الذي تشهده التجارة الإلكترونية.

وأشار الشيخ ماجد المعلا أن منتدى بيغ سي له دور أساسي في مد جسر التواصل بين الشركات الصينية الصغيرة والمتوسطة والهيئات الحكومية المختلفة للتعرف على فرص التعاون التجاري بين الطرفين، مؤكدًا أن التعاون مع “سامانيا” هو ثمرة الجهود المبذولة من قبل مبادرة “هلا بالصين” والتي تدعم التزام دبي بمبادرة ” الحزام والطريق”، كما عبر عن ثقته بهذه المنصة وقدرتها على إتاحة فرص جديدة تعمق العلاقات التجارية بين الصين ودبي. وقعت مبادرة ” هلا بالصين” وشركة “سامنيا” مذكرة تفاهم  خلال الملتقى تُمهّد لتعاونٍ استراتيجي هدفه تزويد رواد الأعمال والمستثمرين الصينيين بما يتيح لهم المزايا التنافسية للسياسات التجارية والبنية التحتية في دبي. كما توفر منصة “سامانيا”  التي مقرها سنغافورة الدعم لأعمال الشركات الصغيرة وتتيح لها فرصة استضافتها في المراكز التجارية لتحسين فرص التسويق والإدارة اللوجيستية والمالية، و كانت ثمرة هذه المذكرة أنّ مؤسسات صينية أعربت عن رغبتها في المشاركة في المنصة ومنها ” مدينة يويو للسلع الصغيرة” وشركة “زونغشان للإضاءة” وشركة ” ميديا إلكتريك”. تهدف مبادرة ” هلا بالصين منذ انطلاقتها في عام 2018 إلى الكشف عن فرص الاستثمار والسياحة والتجارة والتشجيع عليها بين دبي والصين.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …