الرئيسية / الاخبار / الإمارات / نهيان بن زايد يتوج الفائزين بـ”جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة”

نهيان بن زايد يتوج الفائزين بـ”جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة”

أنس جابر شخصية العام الرياضية.

– شما الكلباني والمصرية جيانا الأفضل إماراتياً وعربياً.

…………………………………………………..

أبوظبي في 17 سبتمبر

تحت رعاية وبدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، توج سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الفائزات بجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة في نسختها السادسة.

وجاءت مراسم التتويج خلال حفل استثنائي شهده قصر الإمارات في أبوظبي

وتعد الجائزة الأولى من نوعها في المنطقة، وتهدف بشكل رئيسي لتمكين المرأة وتسليط الضوء على منجزاتها في القطاع الرياضي، ليكون الحدث بمثابة عيد للمرأة الرياضية العربية واحتفاء بإنجازاتها.

وتجسد الجائزة منذ انطلاقتها الأولى رؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” في تعزيز مكانة المرأة الرياضية العربية على المستويين المحلي والدولي.

وتسلم الجائزة 9 فائزات وفائزين، وحصدت جيانا فاروق محمود من مصر جائزة أفضل رياضية عربية، فيما فازت شما يوسف الكلباني بجائزة أفضل رياضية إماراتية، وتقلدت هنا أحمد جودة من مصر جائزة أفضل رياضية ناشئة، وفازت مواطنتها رحاب أحمد رضوان بجائزة أفضل رياضية بارالمبية، وحاز فارس العساف على جائزة أفضل مدرب.

وكانت جائزة أفضل إعلامية رياضية من نصيب عزيزة نايت سي بها ..وفي فئة برامج تنمية الناشئات، ذهبت الجائزة لاتحاد كرة القدم النسائي الأردني، فيما حصد الاتحاد المصري لرفع الأثقال جائزة أفضل فريق، وحظيت قرية الإمارات الدولية للقدرة بجائزة أفضل مبادرة إبداعية رياضية ..ونالت لاعبة التنس التونسية أُنْس جابر جائزة شخصية العام الرياضية على مستوى الوطن العربي.

وشملت فئات الجائزة المسابقات ضمن المستويين الفردي والجماعي في أقسام مختلفة كالإدارة الرياضية والتدريب والبحث والرعاية الرياضية وأصحاب الهمم، وتبلغ القيمة الإجمالية للجائزة مليوناً و700 ألف درهم إماراتي.

وأعربت مريم المنصوري ممثل أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن فخرها وسعادتها لتتويج الفائزات والفائزين بجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة بنسختها السادسة، وشهد الحفل لحظات تاريخية لا تنسى أظهرت جوهر العمل الجاد والمثمر لفريق العمل المتميز في أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية من أجل إنجاح مراسم الحفل.

وقالت المنصوري: “شهدت فئات الجائزة تنافساً قوياً على مدار الأشهر الماضية، ما يبرهن على ما تملكه المرأة الرياضية العربية من موهبة وإرادة وطموح وتطور ..ونأمل في أن نرى باستمرار النساء العربيات يتقلدن مراتب الصدارة في البطولات والفعاليات الرياضية المحلية والعالمية، وستساهم هذه الجائزة في إنجازات جديدة في مسيرة المرأة الرياضية العربية”.

وحضر الحفل ممثلون من عدة جهات رسمية وحكومية واتحادات رياضية من الإمارات والدول العربية والأندية الرياضية.

وتوجهت اللجنة المنظمة بجزيل الشكر لجميع الرعاة والشركاء الذين ساهموا في نجاح هذا الحدث الكبير؛ مثل ديوان الرئاسة ومركز أبوظبي للصحة العامة والشركاء الاستراتيجيين، ودولفين للطاقة والاتحاد للقطارات الشركاء البلاتينيين وقنوات أبوظبي الرياضية الشريك الإعلامي الرسمي وجمعية أبوظبي التعاونية الشريك الداعم.

وأعرب الفائزون بالجوائز عن سعادتهم بالتواجد في العاصمة الإماراتية أبوظبي للتتويج بأكبر وأهم جائزة رياضية في الوطن العربي، معتبرين أن هذا التتويج وسام على الصدور ودافع لمزيد من الإنجازات في الفترة المقبلة.

وعبرت لاعبة الجوجيتسو الإماراتية شما الكلباني عن سعادتها بهذا التتويج مؤكدة أنه فخر كبير وتقدير من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، للمرأة الإماراتية والعربية.

وأضافت في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات / وام/ ، عقب التتويج: “وجودي على منصة التتويج للحصول على جائزة أفضل رياضية إماراتية شرف كبير وحافز لمزيد من الإنجازات في الفترة المقبلة؛ حيث تنتظرني المشاركة في بطولة العالم قريبا بأبوظبي”.

وعبرت أنس جابر، الفائزة بجائزة الشخصية الرياضية لهذا العام على مستوى الوطن العربي، في تصريحات مسجلة عبر الفيديو، تم بثها خلال الحفل عن سعادتها بالتتويج بالجائزة، مؤكدة أنها محطة مهمة في مسيرتها الرياضية ودافع لمزيد من الإنجازات في الفترة المقبلة.

وقالت اللاعبة التي بلغت نهائي بطولتين إنجلترا المفتوحة /ويمبلدون/ وأمريكا المفتوحة /فلاشينج ميدوز/: “شكرا لكل القائمين على الجائزة وعلى اهتمامهم بالمرأة ورياضتها على مستوى الوطن العربي ..أتمنى التوفيق للجميع، وتحقيق المزيد من النجاح والرقي للجائزة”.

وأكدت لاعبة تنس الطاولة المصرية هنا جودة الفائزة بجائزة أفضل رياضية ناشئة في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات /وام/ أن سعادتها لا توصف بالتواجد في أبوظبي من أجل التتويج بجائزة الشيخة فاطمة مبارك لرياضة المرأة حيث جاءت في وقتها قبل المشاركة خلال الفترة المقبلة في بطولة العالم للفرق بالصين.

وأشارت هنا جودة إلى أنها لم تكن تعلم حتى اللحظات الأخيرة تتويجها بالجائزة لافتة إلى أن ترشحيها لأبرز جائزة رياضية للمرأة في الوطن العربي يعد شرفا كبيرا ودافعا لمزيد من النجاح والتميز.

وقالت الإعلامية المغربية عزيزة نايت سي بها المتوجة بجائزة أفضل إعلامية رياضية: “الحصول على جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة شرف لكل إعلامية ورياضية على مستوى الوطن العربي ودليل واضح على اهتمام دولة الإمارات بالمرأة ليس محليا فقط بل على مستوى الوطن العربي”.

وأضافت: “سعيدة للغاية بالتواجد في أبوظبي، خاصة بعد حفاوة الاستقبال والترحاب منذ الوصول للدولة ..شكرا لكل القائمين على الجائزة وإلى مزيد من النجاح والتميز”.

عن salah

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …