الرئيسية / الاخبار / ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية إلى 403.69 مليار دولار

ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية إلى 403.69 مليار دولار

ميديا إن- سيؤول – 4 يناير2019    / وام /

 ارتفع احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية إلى مستوى قياسي في ديسمبر الماضي ليصل إلى 403.69 مليار دولار بزيادة 710 ملايين دولار عن الشهر الذي سبقه .

وأرجع البنك المركزي الكوري الجنوبي السبب وراء هذا الارتفاع إلى ضعف الدولار الأمريكي مما زاد من قيمة العملات الأخرى عند تحويلها إلى العملة الأمريكية.

وذكرت وكالة “يونهاب” للأنباء الكورية الجنوبية أن احتياطي النقد الأجنبي يتكون من الأوراق المالية والودائع المقومة بالعملات الأجنبية بالإضافة إلى ودائع احتياطي صندوق النقد الدولي وحقوق السحب الخاصة وسبائك الذهب.

وبلغت قيمة الأوراق المالية الأجنبية مثل السندات الحكومية والديون المؤسسية 379.6 مليار دولار في الشهر الماضي بزيادة قدرها 3.35 مليار دولار عن شهر نوفمبر فيما انخفضت الودائع بالعملة الأجنبية 2.79 مليار دولار على أساس شهري إلى 13.73 مليار دولار في ديسمبر.

وذكر البنك المركزي أن ودائع الاحتياطي لسيؤول في صندوق النقد الدولي بلغت 2.14 مليار دولار في نهاية ديسمبر في حين أن حصة سبائك الذهب لم تتغير عند 4.79 مليار دولار خلال الفترة نفسها.

يشار إلى أنه اعتبارا من نهاية نوفمبر احتلت كوريا الجنوبية المرتبة الثامنة في العالم من حيث حجم احتياطيات النقد الأجنبي وتصدرت الصين القائمة.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …