الرئيسية / الاخبار / استخدام مواد “بروج ” في بناء أحد أكبر أنظمة نقل المياه في العالم بالسعودية

استخدام مواد “بروج ” في بناء أحد أكبر أنظمة نقل المياه في العالم بالسعودية

 

ساهمت شركة “بروج بي ال سي” إحدى شركات البتروكيماويات الرائدة في توفير حلول البولي أوليفينات المبتكرة والمتنوعة، في استكمال واحد من أكبر مشاريع البنية التحتية في العالم من خلال تزويدها مواداً مبتكرة تم استخدامها في إنشاء خط أنابيب نقل المياه بين مدينتي الجبيل والرياض في المملكة العربية السعودية.

استخدم المشروع الذي تم إنشاؤه من قبل مجموعة الراشد مادة” PE HE3450 Borcoat™️ “من البولي إيثيلين التي تنتجها بروج لاستخدامها في تصنيع أغلفة حماية للأنابيب الفولاذية وتعتبر هذه المادة الأفضل من نوعها في الأسواق بفضل خصائصها الفريدة وسجلها الحافل وصلاحيتها الطويلة، تلبية لاحتياجات العملاء في مختلف مشاريعهم الصناعية.

يبلغ طول خط أنابيب نقل المياه الثنائي بين الجبيل والرياض 824 كيلومتر ويتألف من خطي أنابيب بقطر 88 إنش وبطول412 كيلومتر لكل خط، ولديه القدرة على نقل 1.2 مليون متر مكعب من المياه الصالحة للشرب يومياً.

قال خلفان المهيري، النائب الأول للرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وأفريقيا والتصدير في بروج: لقد تم تطوير وإنتاج حلولناالمبتكرة المصنوعة في الإمارات والمخصصة لتصنيع خطوط أنابيب المياه الآمنة والموثوقة والمتينة بكل عناية باستخدام أحدثالتقنيات المرخصة لتكون قادرة على تحمل فترات تشغيل طويلة. ومن خلال سعينا لدعم شركائنا في معالجة التحديات التي يواجهونها في مختلق القطاعات الصناعية، تمكنا في بروج من تطوير نظامنا لحلول Borcoat™️ وأنتجنا حلولاً تساهم بشكل فعال في حماية أنابيب المياه الفولاذية الطويلة لإطالة فترة صلاحيتها.

ويضم المشروع ثلاث محطات ضخ مياه و14 خزاناً فولاذياً للمياه مقسمة بالتساوي بين الرياض والجبيل، حيث تبلغ القدرة الاستيعابية لكل خزان منها 170 الف متر مكعب وبطاقة استيعابية إجمالية تبلغ 2.3 مليون متر مكعب.

وتستخدم خطوط الأنابيب الفولاذية عادة لنقل الغاز الطبيعي والنفط الخام والمواد البتروكيماوية والمياه في ظل ظروف ضغط عالية ولمسافات طويلة، لكن هذه الأنابيب تكون عرضة للصدأ والتآكل بشكل طبيعي وبالتالي فهي بحاجة إلى تغليفها من الداخل والخارج لحمايتها من الضرر لتواصل أدائها لفترات زمنية أطول.

وبفضل حلولها Borcoat™️ من البولي إيثيلين باعتبارها الأفضل من نوعها كحلول لمواد تغليف الأنابيب، تتمتع بروج بسجل حافل لأكثر من 15 عاماً في ريادتها لأسواق تغليف الأنابيب الفولاذية منذ عام 2005. وتتميز حلول بروج لتغليف الأنابيب الفولاذية من Borcoat™️ والمؤلفة من ثلاث طبقات من البولي إيثيلين بقدرتها على تحسين أداء خطوط الأنابيب الفولاذية لفترات زمنية وتشغيلية أطول وأكثر ثقة من خلال عملها على حماية هذه الأنابيب من كثير من العوامل المناخية كالصدأ الخارجي والتأثير الميكانيكي للصدمات والمواد الكيماوية في التربة وانحلال الأشعة فوق البنفسجية خلال تخزينها في الخارج وكذلك من درجات الحرارة الشديدة المصممة وفقها.

تم استخدام حلول بروج المبتكرة أيضاً لتصنيع أغلفة لأنابيب المياه الفولاذية التي تنقل المياه المحلاة من محطة رأس الخير لتحلية المياه وإنتاج الطاقة التي تقع على بعد 70 كيلومتراً في شمال شرق مدينة الجبيل، إلى مدينة الرياض.

عن salah

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …