الرئيسية / ALL / “الإمارات ريت” يحتفل بمرور خمسة أعوام على إدراجه في “ناسداك دبي”

“الإمارات ريت” يحتفل بمرور خمسة أعوام على إدراجه في “ناسداك دبي”

ميديا إن \دبي 08-04-2019/ وام

صندوق “الإمارات ريت”- صندوق الاستثمار العقاري المتوافق مع الشريعة الإسلامية اليوم بمرور خمسة أعوام على إدراج أسهمه في بورصة ناسداك دبي.

و قام كل من عبدالله الهاملي رئيس مجلس إدارة مجموعة “إكويتاتيفا” دبي وسيلفان فيوجو الرئيس التنفيذي في مجموعة “إكويتاتيفا” دبي ومديرة صندوق “الإمارات ريت” بقرع جرس افتتاح سوق ناسداك دبي وذلك للاحتفاء بمرور خمس سنوات على إدراج “الإمارات ريت” في البورصة العالمية بحضور مجموعة من كبار المساهمين وأعضاء مجلس الإدارة ومسؤولون حكوميون.

وأصبح “الإمارات ريت” الذي أسّس في مركز دبي المالي العالمي أول صندوق للاستثمار العقاري في منطقة الخليج يتمّ إدراج أسهمه في البورصة يوم 8 إبريل من عام 2014 حيث نما ليصبح أكبر صندوق “ريت” متوافق مع الشريعة الإسلامية في العالم وأول صندوق “ريت” من المنطقة العربية يدخل إلى سوق الصكوك العالمي ويحوز على تصنيف ائتماني عندما طرح صكوكه الأولى بقيمة 400 مليون دولار أميركي يوم 6 ديسمبر 2017.

وقال سيلفان أنه منذ طرحه للاكتتاب العام قام “الإمارات ريت” بتوزيع 122.84 مليون دولار أميركي من الأرباح /0.41 دولار أميركي للسهم الواحد / حيث يتيح الصندوق وسيلة بسيطة وفعّالة للاستثمار في المجال العقاري في محفظة متنوّعة من الأصول الممتازة توفّر سيولة مالية مستقرّة ومتنامية.

من جهته أعرب حامد علي الرئيس التنفيذي لـ “ناسداك” دبي عن سروره بإستضافة الإدراج الناجح لصندوق “الإمارات ريت” ابتداء من اكتتابه العام الرائد ومتابعة تطوّر الشركة على مدى السنوات الخمسة الماضية..مؤكدا أن إدراج الصندوق في البورصة يعكس الدور المتنوّع الذي تلعبه أسواق المال في دولة الإمارات من خلال تمكين المستثمرين من الدخول إلى القطاع العقاري دون امتلاك عقارات بشكل مباشر.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …