الرئيسية / الاخبار / الإمارات / انطلاق فعاليات مؤتمر “الاقتصاد الرقمي العربي” في أبوظبي اليوم

انطلاق فعاليات مؤتمر “الاقتصاد الرقمي العربي” في أبوظبي اليوم

ميديا إن- أبوظبي -16 ديسمبر2018

تنطلق، اليوم الأحد، في أبو ظبي، أعمال مؤتمر “الاقتصاد الرقمي العربي” في نسخته الأولي، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، من أجل إطلاق الرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمي.

ويستهدف المؤتمر إنشاء وتأسيس اقتصاد رقمي تعاوني يمكنه أن يساعد مجتمعاتنا على مواجهة التحديات، ويستعرض المؤتمر الذي ينظمه مجلس الوحدة الاقتصادية العربية على مدار يومين، الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا وخطط التحول الرقمي، ومدن المستقبل، والشفافية المالية، والابتكار في تكنولوجيا الرعاية الصحية، والابتكار في المركبات، والبيانات الكبيرة، والواقع الافتراضي و«البلوك تشين»، والطباعة ثلاثية الأبعاد والروبوتات.

ويعقد المؤتمر بحضور ممثلين عن الدول العربية، ووزراء المالية والاقتصاد ومحافظي المصارف المركزية وممثلي غرف التجارة والصناعة وكبار رجال الأعمال والمستثمرين، وخبراء عالميين في مجالات الاقتصاد الرقمي، ومشاركين من الأمم المتحدة والبنك الدولي والمفوضية الأوروبية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

ويعقد الحدث لمواكبة التحولات العالمية الكبيرة في مجالات الاقتصاد الرقمي، عبر حشد القدرات العربية والخبرات الدولية وتفعيل التعاون العربي المشترك لتحقيق مجموعة من الأهداف الإيجابية التي من شأنها النهوض بالمجتمعات العربية.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …