الرئيسية / ALL / انطلاق فعاليات مؤتمر دبي للمعادن الثمينة

انطلاق فعاليات مؤتمر دبي للمعادن الثمينة

ميديا إن \دبي 11-04-2019/ وام

أقيمت اليوم في دبي فعاليات النسخة الثامنة من مؤتمر دبي السنوي للمعادن الثمينة الذي نظمه مركز دبي للسلع المتعددة بمشاركة 300 خبير في القطاع ناقشوا أبرز العوامل والفرص التي تشكل ملامح سوق المعادن الثمينة.

ويعد المؤتمر – الذي عقد تحت شعار ” تعزيز النمو في القطاع العالمي للمعادن الثمينة ” – الحدث الأبرز من نوعه على مستوى القطاع وأحد أكثر المؤتمرات العالمية المعنية بالمعادن الثمينة غنى بالمعلومات والمحتوى القيم.

وأكد غوتام ساشيتال الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة خلال افتتاحة المؤتمر أهمية هذا الحدث كونه يناقش مجموعة مهمة من المواضيع المتعلقة بأبرز أولويات القطاع وتحدياته ويوفر منصة لبحث سبل التعاون الممكنة في سبيل تعزيز تطور القطاع ونموه.

من جانبه ذكر جمعة محمد الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد أن قطاع الذهب والألماس والمعادن الثمينة يعتبر أحد أهم القطاعات الداعمة لجهود التنويع الاقتصادي في الدولة، متوقعا أن يشهد نموا كبيرا خلال الفترة القادمة كنتيجة لهذه الجهود .

ولفت إلى أن دولة الإمارات تستأثر بحوالي 14 في المائة من إجمالي تجارة الذهب في العالم وتواصل دبي على وجه الخصوص ترسيخ مكانتها عالميا كوجهة رائدة لشراء المعادن الثمينة والاستثمار فيها حيث تستأثر بنسبة 20 في المائة من المبيعات العالمية للقطاع”.

وأشارك إلى أنه بالنظر إلى الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به عند تقاطع طرق التجارة بين الشرق والغرب تعد الإمارات بوابة تجارية مهمة تربط بين الدول المنتجة ومراكز التصنيع الرئيسية وأكبر الأسواق الاستهلاكية في العالم.

ونوه إلى أن مركز دبي للسلع المتعددة باعتباره مركزا رائدا لتجارة السلع يلعب دورا محوريا في ترسيخ مكانة الإمارات كوجهة عالمية بارزة على خريطة تجارة المعادن الثمينة كما يتماشى التزام المركز بتوفير بيئة متنوعة ومستقرة للتجارة والاستثمار مع جهود حكومتنا الرشيدة وتوجيهات قيادتنا الحكيمة لتعزيز تنوع الاقتصاد الوطني ودفع عجلة نموه وتطوره.

وتضمن المؤتمر جلسة نقاش حول موضوع ” التعدين وعودة التحوط ” بحث وناقش خلالها الخبراء التوجه الحالي في قطاع المعادن من ناحية ما إذا كان من الأفضل التحوط في أعقاب ارتفاع معدلات الفائدة الاسمية على الودائع بالدولار.

وركزت الجلسة التي تلتها على “نهج المصارف المركزية تجاه الذهب” حيث طرح خلالها الخبراء أفكارهم وآراءهم حول تأثير عوامل مثل العملات والتوترات التجارية على عمليات صناعة القرار.

وحصلت الوفود المشاركة في المؤتمر على نسخة من تقرير “استبيان الفضة العالمي 2019” الصادر عن معهد الفضة والذي تم الكشف عن نتائجه أيضا خلال المؤتمر بالتزامن مع صدوره في نيويورك .

ويتضمن التقرير الذي ينشر سنويا منذ عام 1990 معلومات تفصيلية عن إحصائيات العرض والطلب ضمن القطاعات الرئيسية في سوق الفضة إضافة إلى بيانات عن الأسعار وأحجام التداول.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …