الرئيسية / ALL / بحث العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين أبوظبي وكندا

بحث العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين أبوظبي وكندا

ميديا إن \وام 18 نوفمبر 2018

بحث سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية – ابوظبي خلال لقائه بمكتبه الوفد الحكومي من مقاطعة البرتا الكندية برئاسة سعادة جوسن كريبس نائب وزير التنمية الاقتصادية والتجارة .. تعزيز فرص التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البرتا وابوظبي وخاصة في مجالات الطاقة والأمن الغذائي.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تعزيز قنوات التواصل بين مكتب ابوظبي للاستثمار التابع للدائرة والجهات الكندية المرشحة للاستثمار في امارة أبوظبي وبحث امكانية الاستفادة من الفرص والمشروعات الاستثمارية المتاحة لدى مقاطعة البرتا والتي تمتلك أبوظبي فيها مزايا تنافسية مثل مشروعات الصناعات البتروكيماوية والطاقة المتجددة المعلن عنها مؤخراً.

سيف محمد الهاجري اشار إلى عدد من المشاريع التنموية التي تنفذها حكومة امارة ابوظبي في القطاعات الاستراتيجية من أهمها الطيران والتعليم والطاقة والبيتروكيماويات والتي يمكن ان تشكل ركيزة هامة للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي يوفرها الجانب الكندي وخاصة في قطاع التكنلوجيا والمعرفة.

وأوضح أنه في ظل استراتيجية حكومة امارة ابوظبي لمرحلة ما بعد النفط أصبحت القطاعات غير النفطية لاسيما ذات القيمة المضافة أولوية قصوى في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة ومنها الصناعات التحويلية والبتروكيماوية والالمونيوم ومكونات المحركات بالإضافة الى المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي خصصت لها الحكومة حزمة متنوعة من المزايا والحوافز بهدف تمكينها

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …