الرئيسية / الاخبار / الإمارات / دو تقدم خدمة جديدة لأرقام التسجيل الضريبي الخاصة بعملائها

دو تقدم خدمة جديدة لأرقام التسجيل الضريبي الخاصة بعملائها

  

ميديا إن – دبي26 ديسمبر 2017

 

 أطلقت دو، مزود خدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات، نموذج بسيط للحصول على أرقام التسجيل الضريبي الخاصة بعملائها من المؤسسات بحسب توجيهات الهيئة الاتحادية للضرائب، وستتم عملية تسجيل الرقم الضريبي، بهدف تمكين العملاء من المؤسسات والجهات الحكومية التصريح عن الضرائب التي دفعوها في فواتير دو وبالتالي إمكانية استردادها مباشرة من الحكومة بما يتماشى مع لوائح القانون الضريبي الجديد بدولة الإمارات.

وبدأت دو منذ الشهر الماضي بالتواصل مع عملائها بشكل مباشر لتوضيح الآلية التي سيتم فيها تطبيق ضريبة القيمة المضافة على خدماتها ومنتجاتها.

وقال فهد الحساوي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة : ” نسعى من خلال هذه الجهود إلى تعزيز مستوى شفافيتنا في التعامل مع عملائنا وضمان حصولهم على صورة كاملة حول قانون ضريبة القيمة المضافة قبل تطبيقها بشكل رسمي بداية العام. ومن خلال إطلاق عملية بسيطة لمساعدة عملائنا من المؤسسات على تقديم أرقام التسجيل الضريبية الخاصة بهم، نحن نهدف إلى توفير طريقة مبتكرة ومريحة لتعزيز وعي وفهم العملاء فيما يتعلق بضريبة القيمة المضافة بما ينسجم مع توجيهات الحكومة بما يعزز ثقة العملاء وشعورهم بالبقاء مطلعين على كل ما يرتبط بهذه الضريبة”. 

ويمكن لعملاء دو من خلال هذه العملية البسيطة أن يزودوا الشركة برقم التسجيل الضريبي الخاص بهم والصادر عن الهيئة الاتحادية للضرائب مع تفاصيل أخرى من خلال نموذج ويب مخصص لضريبة القيمة المضافة على موقع دو. وسيُطلب من العملاء تقديم اسم الشركة واسم جهة الاتصال ورقم الهاتف ورقم/رمز حساب دو إضافة إلى رقم التسجيل الضريبي الخاص بهم من قبل الهيئة الاتحادية للضرائب، كما سيطلب من العملاء تحميل نسخ رقمية من شهادة التسجيل الضريبي والهوية الإماراتية وأحدث فواتير دو الخاصة بهم. وسيتم مراجعة جميع المعلومات المقدمة من قبل فريق متخصص في دو، حيث سيتم التحقق من الوثائق وإدخالها إلى نظام دو وإرسال المعلومات النهائية للعملاء. وفي حال تم رفض المستندات أو لم يتم التأكد من صحتها، سيقوم فريق دو بالاتصال بالعملاء لتصحيح أي أخطاء. 

سيتم تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% اعتباراً من 1 يناير 2018، على معظم المنتجات والخدمات التجارية بدولة الإمارات بما في ذلك منتجات وخدمات الاتصال التي تقدمها دو. وتعمل شركة دو على ضمان مستوى عالٍ من الشفافية والوضوح في التعامل مع عملائها وضمان انتقالهم بشكل سهل إلى النظام الضريبي الجديد. 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …