الرئيسية / الاخبار / الإمارات / “ضريبة القيمة المضافة وأثرها الاقتصادي ” في ندوة “اقتصادية ومالية رأس الخيمة”

“ضريبة القيمة المضافة وأثرها الاقتصادي ” في ندوة “اقتصادية ومالية رأس الخيمة”

ميديا إن – رأس الخيمة 9يناير2018

تنطلق ندوة ” ضريبة القيمة المضافة وأثرها الاقتصادي بدولة الامارات العربية المتحدة” الأحد المقبل 14 يناير, التى تنظمها كل من دائرة التنمية الاقتصادية ودائرة المالية في إمارة رأس الخيمة.

صرح د. عبدالرحمن الشايب النقبي المدير العام لاقتصادية رأس الخيمة, في بيان صحفي حصل” ميديا إن “على نسخة منه ,بأن تنظيم الندوة يأتي في سياق التعاون الدائم بين الدائرتين في نشر التوعية الاقتصادية حول مختلف القضايا والمواضيع التي تهم الاقتصاد في الدولة، وهو  يهدف إلى رصد التعرف على أهم الآثار الاقتصادية التي قد تنشأ عن تطبيق ضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات في المديين القصير والطويل، فضلا عن نشر التوعية العامة بهذا الجانب على مستوى الجهات ذات العلاقة.

وأشار يوسف علي البلوشي مدير عام دائرة المالية بحكومة رأس الخيمة،إلى أهمية نشر التوعية اللازمة لجميع المحددات والمؤثرات الاقتصادية وغيرها التي قد تنجم عن تطبيق تلك الضريبة في دولة الامارات، ولذا بادرت دائرة المالية بتعزيز الشراكة الاستراتيجية لإقامة هذه الندوة من خلال التنسيق المباشر مع كل من دائرة التنمية الاقتصادية والجامعة الأمريكية في دبي للوقوف على أهم أبعاد الندوة بما يخدم الهدف العام، والتي من شأنها المساهمة الفعالة في تحقيق مستهدفات داعمة لصناع القرار على مستوى الدولة، ومن ثم تعزيز الوعي الضريبي العام داخل القطاع الحكومي بشكل خاص.

قال د. عبدالحليم محيسن المستشار الاقتصادي لدائرة التنمية الاقتصادية, بأن الندوة سوف تتضمن عدة محاور رئيسية تتناول بالتحليل والدراسة مميزات ضريبة القيمة المضافة بالمقارنة بضريبة المبيعات، والضوابط الموضوعية والإجرائية لضريبة القيمة المضافة، ومن ثم تقييم الآثار الإيجابية والاقتصادية الكلية لضريبة القيمة المضافة. كما سيتم في الندوة تقييم أثر ضريبة القيمة المضافة على سوق الأوراق المالية والاقتصاد في دولة الإمارات .

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …