الرئيسية / الاخبار / الإمارات / غدا .. انطلاق منافسات السيارات” يو تي في” بمهرجان ليوا الدولي

غدا .. انطلاق منافسات السيارات” يو تي في” بمهرجان ليوا الدولي

الظفرة في 26 ديسمبر /

تنطلق غدا “الثلاثاء” فعاليات سباق حلبة ليوا لفئة “يو تي في” تيربو وبدون تيربو للسيارات، التي ينظمها نادي ليوا الرياضي بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، على مضمار سباق مخصص لهذه الفئة من ناحية الإنحناءات والتضاريس التي تم تعديلها في المسار.
وفي هذه الفئة تنطلق كل سيارة على حدة في محاولة لكسر الرقم والوصول لأعلى معدل في إنهاء المسار، بحيث يتم احتساب التوقيت فور تجاوز السيارة لخط البداية وحتى النهاية، وسيمنح كل متسابق فرصة إجراء محاولتين يتم اختيار التوقيت الأفضل منهما.
ووضعت اللجنة المنظمة شروطا مهمة للمشاركين تم توفيرها للإطلاع عليها من خلال التسجيل الإلكتروني مسبقا للمسابقة، وإتاحة اللوائح والقوانين المختلفة لفئات السباق وشروط السلامة العامة وحدود التعديلات المخصصة لكافة المشاركين.

ويشارك في سباق الغد عددا كبيرا من نخبة المحترفين، حيث أكد المتسابق راشد مبارك القمزي والذي يشارك في فئة الـ ” ستوك بدون تيربو” أن المتسابقين في كافة الفعاليات ينتظرون سباقات وفعاليات مرعب كل عام، خاصة أنها تقام بنظام احترافي وتشمل العديد من البطولات والرياضات بشكل متواز في فترة قصيرة من الزمن وفي أجواء رائعة.
وقال القمزي : “أشارك في أكثر من مسابقة في مهرجان ليوا الدولي، وسعيد لهذه الفرصة التي تتيح لنا الدخول والمنافسة مع أقراننا في هذه الفعاليات، وأشكر المنظمين على هذا العمل الاحترافي الذي يوفر أفضل بيئة تنافسية للجميع”.
وعن سباق الغد قال القمزي: ” هو أشبه بسباقات كسر الزمن والسرعة، وبالتالي يجب أن يحاول كل متسابق الوصول للزمن الأفضل في الدورة المخصصة له”.
من ناحية أخرى وفيما يتعلق بمنافسات الاستعراض الرملي للسيارات على كثبان مرعب، والذي اختتم مساء أمس، فقد سجل الأبطال أرقاما قوية في الاستعراض الذي شاركت فيه 91 سيارة في الفئات المختلفة.

ففي فئة 6 سلندر حقق الاستعراض الأجمل وحصد أعلى النقاط المتسابق غريب هادي المنصوري من الإمارات بوصوله إلى 170 نقطة، وحل ثانيا سعيد النعيمي من الإمارات أيضا بـ 169 نقطة، وحل في المركز الثالث السعودي عبد الرحمن الصافي بـ 164 نقطة .
وفي فئة الهايلوكس ذهبت المراكز الأولى للأشقاء من السعودية، حيث فاز بالمركز الأول معاذ صالح النفيسة برصيد 158 نقطة، وجاء ثانيا سهيل عبد الله الخزيم برصيد 154 نقطة، وثالثا حل أحمد بن علي الحمد بـ 146 نقطة.

وفي فئة الـ 8 سلندر كانت المنصة سعودية أيضا حيث حل في المركز الأول عبد الرحمن يوسف العريني بـ 194 نقطة، وجاء ثانيا عبد العزيز محمد بـ 182 نقطة، وثالثا محمد عبد العزيز الفريهيدي بـ 178 نقطة.
من ناحية أخرى شارك فريق المظليين المحترفين في فعاليات المهرجان أمس عبر القفز من مسافة 12 ألف قدم في استعراض مبهر، لفت أنظار الجميع من متسابقين وجماهير في منطقة مرعب، وتم استخدام البدلة المجنحة “الوينج سوت” وبقيادة القافز أحمد الشحي، وجاء الاستعراض على مرحلتين استغرقت كل مرحلة 15 دقيقة للوصول لرمال مرعب لاحقا.
وتعد هذه المشاركة هي الأولى لفريق المحترفين في فعاليات تل مرعب.

ووجه أحمد الشحي قائد مجموعة المظليين الشكر لنادي ليوا الرياضي، وإلى إدارة جناح الجو في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، لتيسير إجراءات مشاركتهم في فعاليات هذا المهرجان الدولي الكبير.
وضم فريق المظليين المحترفين كلا من أحمد الشحي، وحشر بن صبيح الفلاسي، وعبد الرحمن المعمري، ومنصور المزروعي، ومحمد الغزالي، والبرازيلي فيتور بينياسي.

عن salah

شاهد أيضاً

الغياب.. ظاهرة تؤثر في التحصيل الدراسي وتسبب فجوة بين الطلاب

١٦ اكتوبر باتت ظاهرة غياب الطلبة عن المدارس لأسباب غير مبررة، أحد أهم التحديات المهمة …