الرئيسية / ALL / غرفة دبي تبحث توسع الشركات الإماراتية في صربيا

غرفة دبي تبحث توسع الشركات الإماراتية في صربيا

ميديا إن \دبي 24-03-2019/ وام

أكد حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي أن السوق الصربية سوق واعد لأعضاء الغرفة باعتبارها مدخلا هاما لأكثر من 1.1 مليار مستهلك وبوابة إلى أسواق شرق أوروبا واعتبر الزيارات الرسمية رفيعة المستوى وتوسيع خطوط الطيران المباشر وإنشاء لجنة مشتركة للتعاون بين البلدين عوامل تدفع إلى تعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين.

وقال في كلمته الافتتاحية للقاء الاستثماري الخاص حول جمهورية صربيا و الذي نظمته الغرفة اليوم ضمن مبادرتها ” فرص استثمارية في أسواق واعدة” بحضور وفد صربي ضم معالي برانيسلاف نيديموفيتش وزير الزراعة والغابات وإدارة المياه ومعالي ملادين سارسيفيتش وزير التعليم والعلوم وتطوير التكنولوجيا إن التبادل التجاري غير النفطي بين دبي و صربيا ارتفع بنسبة 46 في المائة من 24.7 مليون دولار في عام 2014 إلى 36 مليون دولار في العام 2018 مشيرا إلى أن قطاعات الزراعة والسياحة والضيافة والتشييد والبناء وتقنية المعلومات تشكل مجالات واعدة ومستقطبة للاستثمارات الإماراتية في صربيا.

و أوضح بوعميم أن الشركات الصربية بدورها يمكنها التمتع بالفرص الاستثمارية المتنوعة التي تتيحها دبي خصوصا في مجالات التجارة والسياحة والخدمات اللوجستية والخدمات المالية وأكد أن دبي وجهة رئيسية لاستقطاب الاستثمارات الصربية في المنطقة وتسهيل توسع الشركات الصربية في أسواق المنطقة والعالم.

و جدد إلتزام الغرفة الكامل بتوفير كل الدعم والتسهيلات لرجال الأعمال في البلدين لتأسيس شراكات اقتصادية استراتيجية مؤكدا أن الغرفة لن تدخر جهدا في سبيل تحقيق أهدافها في دعم نمو الأعمال و توفير بيئة محفزة لها والترويج لدبي كمركز تجاري عالمي ونوه إلى الاتفاق مع غرفة تجارة وصناعة صربيا على تفعيل التعاون المشترك وخدمة مجتمعي الأعمال في كل من صربيا ودولة الإمارات.

بدوره قال  برانيسلاف نيديموفيتش وزير الزراعة والغابات وإدارة المياه في جمهورية صربيا أن الاستثمارات الإماراتية في صربيا ارتفعت من نصف مليار يورو خلال السنوات الماضية لتبلغ حاليا 4 مليارات يورو لافتا إلى أن بلاده تعتبر من أكبر دول العالم في إنتاج اللحوم والذرة والتفاح .. ودعا الشركات الإماراتية إلى التعاون في مجال الصناعات الغذائية التي توفر فيها بلاده العديد من الحوافز للمستثمرين.

و قال ستانيمير فوكيتشيفيتش سفير جمهورية صربيا لدى الدولة إن الإمارات و صربيا شركاء استراتيجيون تربطهم علاقات اقتصادية وسياسية متينة توجت بزيارة فخامة رئيس جمهورية صربيا ألكسندر فوتشيتش إلى دولة الإمارات أواخر العام الماضي وأكد البلدين وقعا عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وبصدد وضع اللمسات الأخيرة على توقيع اتفاقية حول الشراكة الاستراتيجية.

و كشف أن الاجتماع الأول للجنة المشتركة للتعاون بين الإمارات و صربيا ستعقد في العاصمة الصربية بلغراد وأكد أن نسبة بارزة من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في صربيا مصدرها دولة الإمارات.

شهد اللقاء عروضا تعريفية متنوعة حول الاستثمار في صربيا وممارسة الأعمال بها إضافة إلى استعراض دراسة حالة لشركة ” إيجيل هيلز الإماراتية” التي تستثمر في صربيا.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …