الرئيسية / الاخبار / الإمارات / فعاليات متنوعة في مهرجان المزارعين بمليحة

فعاليات متنوعة في مهرجان المزارعين بمليحة

الشارقة في 2 أكتوبر

انطلقت مساء أمس فعاليات مهرجان المزارعين بدورته الثانية الذي تنظمه بلدية مليحة والمجلس البلدي لمدينة مليحة في سوق الجمعة بمليحة.

و قال مصبح سيف عوض الكتبي مدير بلدية مليحة بهذه المناسبة إن المهرجان يسعى إلى دعم المزارعين في المنطقة الوسطى و تسليط الضوء على جهودهم ومساعدتهم في عرض محاصيلهم الزراعية ومنتجاتهم المتنوعة والمساهمة في بيعها وتسويقها.

وأشار الكتبي إلى أن المهرجان تضمن العديد من الفعاليات والأنشطة التي استقطبت عددا كبيرا من الزوار و منها ركن الأسر المنتجة التي تعرض منتجاتها من المشغولات اليدوية والبخور والعطور والمأكولات الشعبية إلى جانب ركن مزارعي المنطقة الوسطى لعرض محاصليهم الزراعية ومنتجاتهم الحيوانية إلى جانب تقديم عدد من الفعاليات و الأنشطة الثقافية والزراعية والورش التعليمية المتنوعة للأطفال بهدف تثقيفهم في المجال الزراعي .

. وقدمت بلدية مليحة خلال المهرجان شرحا مفصلا حول مشروع مزرعة القمح في مليحة ونماذج من طرق زراعته وعرضا حول بعض حبوب القمح التي سيتم زراعتها في المشروع.

كما نظمت بلدية مليحة على هامش فعاليات المهرجان مسابقة “أجمل شجرة غاف” و”مسابقة عامة للطبخ إضافة إلى العروض والرقصات الحربية

و أوضح سلطان علي سيف الخاصوني رئيس المجلس البلدي لمدينة مليحة أن مهرجان المزارعين ساهم في تجميع المزارعين في مكان واحد ليكون بمثابة ملتقى يتيح لهم عرض منتجاتهم وبيعها للجمهور و التعرف على الأساليب التي ينتهجها المزارعون المواطنون بالإضافة إلى إكسابهم المهارات والمعلومات الزراعية الجديدة..

 

عن salah

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …