الرئيسية / الاخبار / الإمارات / “كن مهندساً مسجلاً في أبوظبي”.. نظام جديد لتنظيم مزاولة المهنة 

“كن مهندساً مسجلاً في أبوظبي”.. نظام جديد لتنظيم مزاولة المهنة 

ميديا إن-أبوظبي، 6 ديسمبر 2017

أطلقت دائرة التخطيط العمراني والبلديات نظاماً جديداً خاصاً بقيد المهندسين، تحت شعار “كن مهندساً مسجلاً في إمارة أبوظبي”، وذلك للارتقاء بجودة الأعمال والخدمات في قطاع البناء والتعمير من خلال توفير أفضل الخبرات الهندسية والأكاديمية، وتعزيزاً لمُمَكنات تحقيق هدف التنمية المتكاملة والمستدامة في العاصمة بما يتماشى مع خطة أبوظبي.

يهدف نظام قيد المهندسين، بحسب بيان صحفي “ميديا إن” على نسخة منه، إلى تنظيم مزاولة المهنة في المجالات الهندسة المتصلة بقطاع البناء والتعمير من خلال إنشاء سجل مهني وإحصائي يوثق بيانات المهندسين والمعماريين، ويحصر مؤهلاتهم الأكاديمية، ويؤكد كفاءاتهم وخبراتهم العملية.

كما يسعى إلى إرساء قواعد الالتزام بأخلاقيات ممارسة المهنة، والارتقاء بمستواها والحرص على تطويرها المستمر، وبناء كفاءات متميزة.

ويُلزم نظام وتعليمات قيد المهندسين الجديد الذي اعتمدته دائرة التخطيط العمراني والبلديات جميع المهندسين في شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية الهندسية في إمارة أبوظبي بالتسجيل المباشر فيه،والعمل على استصدار البطاقات الرسمية التي ستخول لهم التعامل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وتسهيلاً لعملية التسجيل تقدم دائرة التخطيط العمراني والبلديات من خلال موقعها الإلكتروني خدمات التسجيل التي تأتي منسجمة مع استراتيجيتها القائمة على توفير جميع الخدمات التي تقدمها الدائرة بأسلوب سهل ودقيق بما يتوافق مع رؤية حكومة أبوظبي بشأن خطة التحول الرقمي.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …