الرئيسية / ALL / مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية تختتم مشاركتها في معرض المشاريع الصغيرة والمتوسطة بأبوظبي

مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية تختتم مشاركتها في معرض المشاريع الصغيرة والمتوسطة بأبوظبي

ميديا إن \الشارقة 01-05-2019/ وام

اختتمت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “روّاد” اليوم مشاركتها في معرض المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي أقيم في أبوظبي على مدار يومي 29 و 30 أبريل الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض /أدنيك/ بتنظيم من البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بوزارة الاقتصاد.

وقال مدير مؤسسة “روّاد” إن مشاركة مشاريع مدعمّة من مؤسسة “روّاد” في المعرض تؤكّد أهمية الدعم الذي تقدمه المؤسسة للمشاريع الوطنية الصغيرة والمتوسطة خاصة في ظل محدودية حصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة من القروض الإجمالية للمصارف في الوقت الحالي ..لافتاً إلى أن حجم التمويلات التي حصل عليها أعضاء “روّاد” بشكل مباشر أو من خلال المصارف خلال العام الماضي وصل إلى 4,150,000 درهم.

وأشار إلى أهمية خدمات التمويل المباشر وغير المباشر الذي تقدمه المؤسسة للمشاريع بالإضافة إلى خدمات التدريب والاستشارة التي ترفع من مستوى الإعداد الناجح لجدوى المشاريع بهدف تعزيز فرصها في الحصول على تمويل مناسب وبالتالي دفع عجلة تلك الشركات لتأخذ دورها الهام في إنماء اقتصاد الدولة.

وأوضح أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أهم قاطرات النمو الاقتصادي في الإمارات حيث تشير أحدث تقديرات لوزارة الاقتصاد إلى أن نسبة مساهمة قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة بلغت نحو 53 بالمائة خلال عام 2018 حيث إنها تحفّز سياسات التنويع الاقتصادي وتعزّز بيئة وممارسات الابتكار وتوفر العديد من فرص العمل اللازمة إلى جانب مساهمتها بنصيب كبير في إجمالي القيمة المضافة وقيامها بتوفير السلع والخدمات بأسعار في متناول اليد لشريحة واسعة من ذوي الدخل المحدود.

كما يوفّر معرض المشاريع الصغيرة والمتوسطة في أبوظبي منصة رئيسية لتعزيز فرص التعاون بين الشركات والبنوك في تمويل المشاريع وإبراز التحديات التي تواجه تمويل الشركات وسبل تجاوزها.

وعلى هامش المعرض مدير المؤسسة التقاء وفدا من ممثلي شركة طيران الاتحاد لبحث سبل دعم روّاد الأعمال من أعضاء المؤسسة وزار كل من رئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة و رئيس اللجنة العليا لمؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب و مدير أول قسم متابعة المشاريع بصندوق خليفة منصة مؤسسة “روّاد” للاطلاع على مشاريع الأعضاء وتبادل الخبرات في مجال دعم الروّاد.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …