الرئيسية / الاخبار / الإمارات / مركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري ينظم برنامج تأهيل وإعداد المحكمين 2019

مركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري ينظم برنامج تأهيل وإعداد المحكمين 2019

ميديا إن- أبوظبي-6 يناير2019

ينظم مركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري – أحد مبادرات غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بالتعاون مع مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، برنامج تأهيل وإعداد المحكمين (الشهادة الاحترافية)، حيث بدأ المركز بتسجيل الراغبين في البرنامج للعام 2019.

يتكون البرنامج من ست مراحل مرتبطة ويسمح إنجاز هذه المراحل للمشارك بالحصول على شهادة تمكنه من القيد كمحكم معتمد بجدول محكمي مركز التحكيم الخليجي وحمل البطاقة الرسمية الخاصة بذلك.

ويهدف هذا البرنامج إلى تأهيل الكوادر الوطنية بدول الخليج العربية للعمل في مجال التحكيم، ورفع مستوى الأداء التحكيمي لدى العاملين والمهتمين بشؤون التحكيم، تحت إشراف علمي من الدكتور مجدي إبراهيم قاسم – المدير التنفيذي للمركز.

وقال محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي في بيان صحفي حصل”ميديا إن” على نسخة منه : “يأتي تنظيم هذا البرنامج استجابة للطلبات العديدة من المهتمين بمجال التحكيم، كما أن أهم ما يميز هذا البرنامج وجود نخبة مختارة من المدربين المتخصصين في هذا المجال.

وتنطلق الأسبوع المقبل دورة برنامج تأهيل وإعداد المحكمين، وذلك من خلال المرحلة التأهيلية التي تتعلق بالتحكيم وطبيعته القانونية، وتأتي فكرة تدريب وتأهيل وإعداد المحكمين في إطار الأهداف الرامية إلى استثمار طاقات الشباب من التخصصات القانونية لإكمال أهليته القانونية والتحكيمية وزيادة معرفته للقيام بمسؤولياته ومهام العمل في فض المنازعات التجارية والمالية والاستثمارية بواسطة التحكيم، وذلك من منطلق استدامة التنمية الاستثمارية التجارية والمالية، كما تسهم هذه الدورات في إعطاء جرعة عملية عن مفهوم وجوهر التحكيم وطبيعته وأنواعه ومراحله والتطور في الفكر القانوني في التحكيم.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …