الرئيسية / عقارات / نصف صفقات العقار في الخليج في دبي

نصف صفقات العقار في الخليج في دبي

30 / يوليو

وصلت قيمة الصفقات العقارية في دول مجلس التعاون الخليجي خلال النصف الأول من العام 2023 إلى 90.7 مليار دولار، بنمو 9.9% على أساس سنوي، مقابل 82.5 مليار دولار في النصف الأول من العام 2022، وفقاً لتحليل التقديرات الرسمية المتاحة، والصادرة عن «كامكو».

واستحوذت الصفقات العقارية في دبي على 54% من القيمة الإجمالية لصفقات المنطقة ككل، وتمكنت من تعويض التراجع الذي سجله عدد من الأسواق الرئيسية الأخرى مثل السعودية وقطر والكويت.

وارتفعت قيمة الصفقات العقارية في دبي بنسبة 57% تقريباً على أساس سنوي في النصف الأول من العام 2023 وفقاً للبيانات الصادرة عن دي إكس بي انتراكت، بدعم رئيسي من ارتفاع الأسعار وتزايد الطلب على العقارات الفاخرة لكل من فئتي منازل الأسرة الواحدة ومتعددة العائلات، في حين شهد قطاع العقارات ذات الأسعار المعقولة نمواً بمعدلات جيدة هو الآخر.

وتراجع عدد الصفقات في دول مجلس التعاون الخليجي 8.4% على أساس سنوي خلال النصف الأول من العام 2023 إلى 286,610 صفقات، على الرغم من القفزة الهائلة التي تخطت أكثر من 42 في المئة التي شهدتها الصفقات العقارية في دبي، وذلك نظراً لأن بعض الأسواق الأخرى مثل السعودية وقطر والكويت شهدت نشاطاً أقل مقارنة بالفترة المماثلة في النصف الأول من العام 2022. إلا أن متوسط قيمة الصفقة العقارية الواحدة في دول مجلس التعاون الخليجي ارتفع خلال النصف الأول من العام 2023 بنسبة 20.1 في المئة على أساس سنوي، مما يشير إلى تزايد الطلب الاستثماري وقوة الأسعار.

عن salah

شاهد أيضاً

مجموعة ألِف تبدأ بناء مشروع “حيّان” في الشارقة بتكلفة 3.5 مليار درهم

الشارقة في 23 سبتمبر أعلنت مجموعة ألِف ــ الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري والتجزئة …