الرئيسية / ALL / وفد إماراتي يبحث التعاون الإقتصادي والإستثماري مع نيبال

وفد إماراتي يبحث التعاون الإقتصادي والإستثماري مع نيبال

ميدييا إن \كاتماندو 31-03-2019/ وام

شارك وفد رسمي وتجاري من دولة الإمارات العربية المتحدة في قمة نيبال الدولية للاستثمار 2019 بالعاصمة النيبالية بمشاركة مجموعة من رجال الأعمال وممثلي الشركات الاستثمارية في الدولة.

وخلال القمة التقى عبد الله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية الذى تراس الوفد بمعالي محمد اشتياق راي، وزير التنمية الحضرية بنيبال ومعالي ماتريكا بي. دي. ياداف، وزير الصناعة والتجارة والتوريد النيبالي ومعالي راغوبير مهاسيت وزير النقل والبنية التحتية المادية بالحكومة النيبالية ومعالي يوبراج خاتيوادا وزير المالية النيبالي .

وقد بحث مع المسؤولين النيباليين سبل تطوير مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين دولة الإمارات وجمهورية نيبال في عدد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك وفرص التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال البنية التحتية المستدامة وتعزيز التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة والمناطق الصناعية كما بحث الجانبان فرص ومشاريع التعاون في قطاعات النقل وتطوير البنى التحتية والخدمات اللوجستية بما يخدم الازدهار الاقتصادي والنشاط التجاري.

واشار آل صالح خلال الاجتماعات إلى أهمية استكشاف فرص التعاون في مجال المدن الذكية في نيبال مؤكدا أهمية علاقات التعاون الحالية مع جمهورية نيبال ولا سيما في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية ورفع مستويات التبادل التجاري، مشيراً إلى حرص العديد من الشركات الإماراتية على توسيع استثماراتها وأعمالها التجارية في الأسواق النيبالية، داعياً معالي الوزير ياداف إلى المشاركة في ملتقى الاستثمار السنوي المقبل بدبي.

من جانبهم اكد الوزراء النيباليون اهمية تطوير التعاون بين البلدين واستكشاف الفرص فى مختلف قطاعاتهم مشيرين الى قانون الاستثمار الثنائي في نيبال، الذي سيكونان من أبرز العوامل لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر خلال السنوات المقبلة داعين الجهات والشركات الاماراتية الى المساهمة فى المنطقة الاقتصادية الخاصة /المجمع الصناعي/ في نيبال مشيرين الى تطلع بلادهم إلى تكثيف الزيارات والاجتماعات خلال العام الجاري بين الجهات الحكومية في البلدين، وبينها وبين مجتمعي الأعمال النيبالي والإماراتي لتعزيز فرص الشراكة المثمرة للبلدين والانتقال بالعلاقات الاقتصادية الثنائية إلى مستوى أعلى.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …