الرئيسية / ALL / ولي عهد عجمان يطلع على أهداف ومهام رابطة الإمارات لتنمية الفرنشايز

ولي عهد عجمان يطلع على أهداف ومهام رابطة الإمارات لتنمية الفرنشايز

ميديا إن \عجمان 14-04-2019/ وام /

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي أن رابطة الإمارات لتنمية الفرنشايز – فاد تضطلع بدور كبير وهام لتشجيع رجال الأعمال والمستثمرين للانخراط في الأنشطة والفعاليات الاقتصادية ودعم وتنمية مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة بما يتناسب مع استراتيجية الدولة ورؤية الإمارات 2021 من خلال تقديم الاستشارات والدراسات الإدارية والخدمات وربطهم بشبكات الفرانشايز العالمية وتطوير العلاقات فيما بينهم ومع الجهات الخارجية .

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بديوان الحاكم اليوم وفد من رابطة الإمارات لتنمية الفرنشايز- فاد برئاسة محمد هلال المهيري رئيس مجلس إدارة الرابطة وعدد من أعضاء المجلس .

وقال سموه على الرابطة تشجيع رجال الأعمال للمشاركة في المعارض وجلب الفرص والدعم والمساندة لتسويق الفرانشايز وحل المعوقات ونشر المعلومات واستخدام أحدث الأساليب والأنظمة لتوفير الخدمات والتدريب وإقامة الندوات والدورات للراغبين في دخول السوق وتأسيس الشركات.

واطلع سموه – خلال اللقاء – من رئيس وأعضاء الرابطة على أهدافها ومهامها وخططها التشغيلية ومهامها الرامية إلى مساندة وتحقيق التعاون فيما بين أعضائها لتعزيز مفاهيم الفرنشايز ونشر التوعية حول أهميته في دعم تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والإعلان والترويج للفرنشايز لتحقيق التوسع فيه وإتاحة الفرص لرجال الأعمال وخاصة صغار المستثمرين الإماراتيين.

واستمع سموه إلى شرح واف حول دورها في إتاحة الفرص أمام رجال الأعمال للمشاركة في أنشطة وفعاليات الرابطة وعرض قصص نجاح حقيقية في مواجهة المشاكل والمخاطر من خلال تجاربهم العملية وكيفية دعم برنامج الرابطة لتنمية العلامات التجارية الإماراتية كمصدر خبرة ومعلومات للمبادرين في العلامات التجارية الإماراتية وذلك للإسهام في تقوية ودعم الاقتصاد الوطني.

واستعرض محمد هلال المهيري وأعضاء وفد الرابطة – خلال اللقاء – استراتيجية عملها ودورها وإسهامها الفاعل في تقديم الخدمات والاستشارات والتوجيه لرواد الأعمال في مجال قطاع الفرنشايز ودعم الشباب المواطن وتمكينه اقتصاديا من خلال إعداده وتأهيله علميا وعمليا لممارسة الأنشطة الاقتصادية كافة على أسس مهنية متطورة وطبقا لأفضل الممارسات العالمية المعمول بها في هذا المجال.

وقال إن الرابطة تسعى إلى ترسيخ فكر ريادة الأعمال وتشجيع الشباب المواطن على تأسيس المشاريع الخاصة بهم وكذلك تشجيع ثقافة العمل التجاري الحر ومساندة رواد الأعمال الإماراتيين على تبني مفاهيم البحث والابتكار والإبداع في نوعية المشاريع التي يرغبون بتأسيسها.

وتسعى الرابطة ككيان يمثل شركات الفرانشايز ويجمعها في شبكة واحدة لهذا القطاع ليكون لديها نظام عمل للدفاع عن مصالحها لدى الجهات الرسمية كما تقوم بدور هام في تحقيق الوعي والمعرفة بنظام الفرانشايز ودعم تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والإعلان والترويج للفرانشايز لتحقيق التوسع فيه.

كما تقوم بإنشاء قاعدة للمعلومات عن الفرانشايز تحتوي على أسماء مانحي الفرانشايز الذين يرغبون في الاستثمار في دولة الإمارات حتى يتسنى لرجال الأعمال أن يتولوا دور هام في تنشيط قطاعات الإنتاج والخدمات في الفرانشايز لتنمية الاقتصاد والسوق المحلي وإجراء البحوث والدراسات الفنية الخاصة بنظام الفرانشايز ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقديم الاستشارات المختلفة في ضوء السياسات الاقتصادية والقانونية التي تساعد على تنمية القطاع وإقامة المعارض والندوات والمؤتمرات العلمية في مجالات عمل الرابطة واصدار الشهادات الدالة على ذلك وإصدار مجلات ونشرات لزيادة الوعي بمجال الفرانشايز ومجالات عمل الرابطة.

وتنظم دورات تدريبية مختلفة لنشر الوعي في مجال الفرانشايز وإصدار الشهادات الدالة علي ذلك وتأهيل كوادر وطنية وتنظيم رحلات وبرامج لتبادل الزيارات بين الشركات داخليا وخارجيا والتعامل مع جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية الإتحادية والمحلية والدولية في سبيل تحقيق أغراض الرابطة وتشجيع تنمية وتطوير البراندات الإماراتية.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …