الرئيسية / ALL / معرض المشاريع الصغيرة والمتوسطة ينطلق في أبوظبي 29 إبريل

معرض المشاريع الصغيرة والمتوسطة ينطلق في أبوظبي 29 إبريل

ميديا إن 23- 04-2019 /وام/

ينظم البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بوزارة الاقتصاد تحت رعاية معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة “معرض المشاريع الصغيرة والمتوسطة – SME Expo” يومي 29 و30 أبريل الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”.

ويأتي المعرض في إطار الشراكة الاستراتيجية مع برامج التمويل الوطنية والمؤسسات المختصة بدعم وتشجيع رواد الأعمال الإماراتيين ومنها ” صندوق خليفة لتطوير المشاريع ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية وبرنامج سعود بن صقر لدعم مشاريع الشباب وبرنامج سعود بن راشد المعلا لرعاية مشاريع الشباب” حيث يتيح لرواد الأعمال المواطنين فرصة الاستفادة من رؤى وأفكار نخبة من أبرز خبراء القطاع ومطوري الحلول وتوظيفها في تنمية أعمالهم ومشاريعهم.

ويقام المعرض برعاية ودعم من بنك الفجيرة الوطني ومصرف الإمارات للتنمية ومصرف أبوظبي الإسلامي وسوق أبوظبي العالمي.

ويمثل معرض المشاريع الصغيرة والمتوسطة مبادرة مميزة على هذا الصعيد حيث تحرص الوزارة من خلاله على توفير منصة لأصحاب المشاريع والشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة للتواصل والتفاعل وتعلم أفضل الممارسات وبناء الشراكات التي تسهم في الارتقاء بتنافسية القطاع ورفع معدلات نموه.

ويجمع معرض المشاريع الصغيرة والمتوسطة على مدى يومين نخبة من خبراء القطاع والمعنيين به الذين يعقدون محاضرات رئيسية مدة كل منها 20 دقيقة ويقدمون دراسات حالة وندوات حوار حول أبرز المواضيع والقضايا التي تؤثر على المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات.

ويضم المعرض حدثا تفاعليا شاملا صمم خصيصا لتعزيز إنتاجية المنشآت والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وقدرتها التنافسية وربحيتها ويوفر أيضا قاعة للتعارف يمكن للحضور الانتقال إليها خلال فترات الراحة بين الجلسات للتواصل مع المتخصصين في القطاع.

كما يوفر المعرض لخبراء القطاع إمكانية الوصول إلى أكثر من 150 عارضا من مختلف القطاعات والتي تشمل: حاضنات الشركات الناشئة والخدمات الحكومية والتكنولوجيا والتعليم والتدريب والاستشارات والتجهيزات والأثاث المكتبي والخدمات العقارية وتجارة التجزئة وخدمات التجارة والأعمال والتمويل والتأمين والبنوك والخدمات القانونية والمحاسبية والاستشارات المالية والمناطق الحرة والمناطق الاقتصادية وخدمات التسويق والاتصال والسياحة والأغذية والمشروبات والصحة واللياقة البدنية والخدمات اللوجستية.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …