الرئيسية / الاخبار / 2741 خريجاً وطالباً يشاركون في برنامج “خبرة” بجامعة الإمارات في عامه الأول

2741 خريجاً وطالباً يشاركون في برنامج “خبرة” بجامعة الإمارات في عامه الأول

العين في 15 نوفمبر

شارك 2741 خريجا وطالبا في برنامج “خبرة” الذي أطلقته جامعة الإمارات مع بداية العام الأكاديمي 2021 -2022 وذلك للاستفادة من خبرات الخريجين من خلال ورش عمل تدريبية ومحاضرات يستفيد منها المجتمع المحلي وطلبة الجامعة والتي تعزز مثل هذه المبادرات التواصل بين الخريجين والجامعة. يأتي البرنامج ضمن خطة وحدة التطوير وعلاقات الخريجين في الجامعة لتحقيق مبادرة “التعلم المستمر” لخريجي الجامعة من مختلف الكليات.
وقال الدكتور أحمد علي مراد النائب المشارك للبحث العلمي في الجامعة والذي يشرف بشكل مباشر على وحدة التطوير وعلاقات الخريجين.. يعد برنامج “خبرة” من البرامج المتميزة التي تعزز مهارات الطلاب وتبني التواصل الفعال مع الخريجين. علاوة على ذلك، يساهم هذا البرنامج في سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي والقطاع الصناعي و يهدف إلى بناء معرفة وخبرة المشاركين وتعزيز قدراتهم بشكل فعال.

وقد نظم برنامج “خبرة” منذ انطلاقه وحتى 30 أكتوبر 2022 ، 34 ورشة تدريبية تفاعلية إضافة إلى 38 محاضرة بمجموع يصل إلى 72 فعالية خلال العام الأول من البرنامج . وشارك في هذه البرامج المتنوعة 2006 خريجين و 735 طالباً، حيث تقدر نسبة الخريجين المشاركين في برنامج خبرة بـ 73.2%. وقد شارك 36 خريجاً في تقديم الفعاليات والورش التدريبية والمحاضرات، منهم 25 خريجاً يعملون في جهات مختلفة خارج الجامعة.
وتوفر ورش العمل التدريبية المتخصصة والمحاضرات مهارات نوعية للمشاركين وتعزز خبراتهم بناءً على أحدث المعارف ، بما في ذلك: التحضير لسوق العمل، والتطوير الذاتي، والإدارة، والقيادة.

وقد شارك 918 من إجمالي المشاركين في محاضرات ودورات تدريبية متعلقة بالتنمية الذاتية ، تقدر بنحو 33.5٪ ، بينما تبلغ نسبة المشاركين في الدورات والمحاضرات الإدارية 14.3٪.

وأوضح الدكتور أحمد مراد ستكون فعاليات العام المقبل مختلفة من حيث المحتوى لتغطي المهارات المستقبلية لسوق العمل، بإلاضافة إلى أدوات البحث والتمكين وتقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة. كما سنعمل على زيادة عدد الخريجين والطلاب المشاركين .

عن salah

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …