الرئيسية / الاخبار / الإمارات / أبوظبي للجودة : تصحيح 37 منتجا واسترجاع 19 من الأسواق لضمان السلامة

أبوظبي للجودة : تصحيح 37 منتجا واسترجاع 19 من الأسواق لضمان السلامة

ميديا إن- أبوظبي – 9 يناير2019  / وام /

 أعلن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة استرجاع 19 منتجا وتصحيح 37 منتجا من أسواق الإمارة لعدم مطابقتها اشتراطات السلامة والجودة وذلك خلال الحملات التفتيشية التي نفذها المجلس خلال عام 2018 .

وأوضح المجلس أن عمليات التفتيش تضمنت 59 ألفا و626 سلعة من مختلف المنتجات الخاضعة للرقابة والمتداولة في الأسواق والتي تنوعت ما بين ألعاب الأطفال والأجهزة الكهربائية المنزلية وإطارات المركبات ومنتجات السجائر والتبغ والمنظفات المنزلية .

ولفت إلى أنه تم اختيار 193 عينة مختلفة وإرسالها إلى مختبرات معتمدة دوليا للفحص والتأكد من مطابقتها لمواصفات الجودة والسلامة حيث أظهرت نتائج الفحص مطابقة 61 بالمائة من العينات لاشتراطات الجودة والسلامة الخاصة بها وعدم مطابقة 39 بالمائة من العينات لاشتراطات الجودة والسلامة الخاصة بها .

ونوه إلى نتائج عمليات التحقق والتفتيش على المنتجات الخاضعة للرقابة وأدوات القياس القانونية والعبوات المعبأة مسبقا في أسواق إمارة أبوظبي وذلك خلال الفترة من الأول من يناير وحتى نهاية ديسمبر 2018.

وضمن جهوده المتواصلة والهادفة إلى توفير أسواق آمنة وعادلة في إمارة أبوظبي قام مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة في إطار اتفاقية التخويل الموقعة بين المجلس وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بالتحقق من دقة 9680 أداة قياس قانونية وصحة الكمية في 21580 عبوة معبأة مسبقا تعود إلى 608 منتجات غذائية لدى المصانع والموردين وفي الأسواق في إمارة أبوظبي وذلك خلال عام 2018.

وأكد سلطان المهيري مدير إدارة خدمات المعلومات والمشاركة في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة،على حرص المجلس الدائم على تطبيق معايير وأنظمة الجودة وفق أعلى المستويات الدولية وعمله على ضمان التزام الموردين والعاملين والتجار في جميع القطاعات بهذه المعايير حيث يشجع المجلس الشركات والعاملين في القطاعات الصناعية والتجارية على التقدم بطلب الحصول على “علامة أبوظبي للثقة” والتي تزيد من ثقة المتعاملين بمنتجاتهم وتساهم في دعم جهود المجلس في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة عالمية للاستثمار ذات بنية تحتية متميزة للجودة.

ويعد المجلس أول جهة حكومية في إمارة أبوظبي تحصل على الاعتماد الدولي وفقا للمواصفة القياسية ISO/IEC 17020:2012 في مجال التحقق من أدوات القياس القانونية وهو ما يعكس التزام المجلس بتوجهات القيادة الرشيدة في تحقيق خطة ورؤية أبوظبي.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …