الرئيسية / الاخبار / الاردن : تخفيض التعرفة الكهربائية على بعض القطاعات الإنتاجية

الاردن : تخفيض التعرفة الكهربائية على بعض القطاعات الإنتاجية

ميديا إن / عمان 15 مايو 201

وفق بيان هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اليوم الثلاثاء ،أعلنت به عن تخفيض التعرفة الكهربائية على بعض القطاعات الإنتاجية (الصناعي المتوسط والاتصالات والمستشفيات الخاصة) ،وقد  تم وضع سقف لبند فرق أسعار الوقود على القطاع الصناعي المتوسط بمقدار 10 فلسات لكل كيلو واط/ ساعة اعتباراً من الأول من حزيران المقبل.
ويشمل القرار تخفيضا تدريجيا للتعرفة الكهربائية لقطاعي الاتصالات والمستشفيات الخاصة على ثلاث مراحل، وصولاً إلى معدل تعرفة في عام 2020 يقدر بـ 160 فلسا لكلّ كيلو واط/ ساعة، على أن يباشر العمل بهذا التخفيض اعتباراً من الأول من تموز المقبل 2018.
وتاليا نص البيان: استكملت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن دراسة سبل تخفيض كلف الطاقة الكهربائية على بعض القطاعات الإنتاجية، للمحافظة على تنافسيتها، وتعزيز مساهمتها في الاقتصاد الوطني.
وسينفذ قرار مجلس مفوضي الهيئة اعتباراً من تاريخ 1/6/2018 ، والتخفيض التدريجي للتعرفة الكهربائيّة لقطاع الاتصالات على ثلاث مراحل، وصولاً إلى معدّل تعرفة في عام 2020 زهاء 160 فلسا لكلّ كيلو واط/ ساعة، على أن يباشر العمل بهذا التخفيض اعتباراً من تاريخ 1/7/2018.
التخفيض التدريجي للتعرفة الكهربائيّة لقطاع المستشفيات الخاصة على ثلاث مراحل، وصولاً إلى معدّل تعرفة في عام 2020 زهاء 160 فلسا لكلّ كيلو واط/ ساعة، على أن يباشر العمل بهذا التخفيض اعتباراً من تاريخ 1/7/2018.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …