الرئيسية / الاخبار / الخليج العربي / المنتدى( العماني البريطاني) يبحث تعزيز الإستثمار مع السوق البريطاني

المنتدى( العماني البريطاني) يبحث تعزيز الإستثمار مع السوق البريطاني

مسقط ميديا ان: بحث (منتدى الإستثمار العماني البريطاني) امس بفندق جراند حياة بمسقط
إمكانية تعزيز الإستثمار المشترك مع السوق البريطاني والترويج لسطنة عمان كوجهة عالمية ذات إمكانية واعدة للإستثمار خلال المرحلة المقبلة.
وعرض الجانب العماني إمكانية استقطاب استثمارات للعمل على تطوير وتنمية مواني عمان ومناطق الاسواق الحرة.
وقال وزير التجارة والصناعة وترويج الإستثمار العماني معالي قيس بن محمد اليوسف راعي المنتدى في مستهل افتتاح المنتدي ان خطة التحفيز الاقتصادي للسلطنة ترتكز على (5) محاور رئيسة تتمثل في حواجز متعلق بالضرائب والرسوم،وحوافز محسنة للبيئة العمل والاستثمار،وحوافز داعمةرللمؤسسات الصغيرة والمتوسطة،وحوافز لسوق العمل والتشغيل من خلال تقدييم مجموعة الإجراءات والمبادرات التحفيزية الهادفة إلى دعم جهود التعافي الاقتصادي وجلب الإستثمارات الأجنبية مضيفا ان السوق البريطانية تعد اكبر شريك استثماري لسلطنة.
وقال إن وزارته تعمل مع منظومة الحكومة الذكية لتحقيق التنمية المستدامة،
من جانبه قال سعادة سفير بريطانية لدى عمان ان المزايا والحوافز التي تقدمها السلطنة للمستثمرين تدعو لجب الإستثمار وتعزيزها في مختلف المجالات كالطاقة وكيفية الاستفادة من المواني العمانية والمناطق الاقتصادية الحرة مشيرا الى ان سياسة السلطنة الاقتصادية ترمي وفقا لبرنامجها الاقتصادي 2050 لرفع الاعتماد على الطاقة المتجددة بنسب(20 %_30% ).
وفي ذات الخصوص اشار مايكل ايلي من السفارة البريطانية ان المملكة تتفاوض حاليا على توقيع اتفاقية مع منطقة الخليج ،من بينها سلطنة عمان.
وقال معالي فيصل بن سعود النبهائي
قائم باعمال دائرة التعاون الدولي بوزارة التجارة والصناعة وترويج الإستثمار لقد ارتفع إجمالي استمارات المملكة المتحدة في سلطنة عمان بنسبة 19.6 % مسجلة 19 مليار ريال عماني.

عن salah

شاهد أيضاً

“عُمان والاتحاد للقطارات” توقع مذكرة تفاهم مع “فالي” لنقل منتجاتها من ميناء صحار إلى الأسواق الإقليمية

• تتضمن المذكرة تطوير حلول لوجستية متكاملة لنقل الحديد ومنتجاته بالسكك الحديدية. • المذكرة تتيح …